رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Black Panther2 يتصدر إيرادات شباك التذاكر بـ 84 مليون دولار

نشر
الأمصار

سيطر فيلم مارفل الجديد Black Panther: Wakanda Forever على شباك التذاكر.

كسب الجزء الثاني من فيلم Black Panther  أو النمر الأسود 84 مليون دولار من 4396 موقعًا في يوم الافتتاح، تتضمن هذه الأرقام 28 مليون دولار من عرض المعاينة، وهو ما يمثل أعلى معدل إجمالي للمعاينة الخامسة عشرة في التاريخ ويتفوق على أول جزء لـ "النمر الأسود" بمقدار 3 ملايين دولار. إنه أيضًا ثاني أكبر يوم افتتاح لهذا العام، بعد 90.4 مليون دولار التي حصل عليها فيلم "Doctor Strange in the Multiverse of Madness".

وفقا لموقع "variety" اقترحت التقديرات أن فيلم "Wakanda Forever" قد يصل إلى ما بين 185 مليون دولار و 200 مليون دولار في إجمالي افتتاحيته خلال عطلة نهاية الأسبوع، على الرغم من أن بعض المنافسين يتوقعون الآن أن الفيلم سوف يتراجع من هذا النطاق.

ظل "Doctor Strange 2" أكبر عطلة نهاية أسبوع افتتاحية لهذا العام منذ ظهوره، لأول مرة بمبلغ 187 مليون دولار في مايو. وسواء كان بإمكان تكملة "النمر الأسود" أن تتفوق عليه بحلول يوم الإثنين، فإن شركة مارفل مرة أخرى في منافسة مع نفسها للحصول على أفضل الأفلام في شباك التذاكر.

يمثل وصول الجزء الثاني من Black Panther طفرة في شباك التذاكر لمشهد سينمائي كان محرومًا إلى حد كبير من الإصدارات البارزة منذ الصيف.

لوضع الأمور في نصابها، سيكون "Wakanda Forever" أول فيلم منذ يوليو الذي عرض فيه  "Thor: Love and Thunder"  تكون افتتاحيته أكثر من 100 مليون دولار. علاوة على ذلك، على الرغم من أن إصدار شركة  Warner Brosلفيلم  "Black Adam"قد اجتذب جمهورًا كبيرًا في الأسابيع الأخيرة، إلا أن "Wakanda Forever" يتطلع إلى تجاوزه خلال الأيام الثلاثة الأولى من إصداره.

يتبع فيلم Black Panther: Wakanda Forever حكام الدولة الإفريقية وهم يتأقلمون مع رحيل الملك T’halla ، الذي لعبه في النسخة الأصلية 2018 من قبل دوره النجم الراحل تشادويك بوسمان. 

عندما يواجه واكاندا هجومًا من مملكة تحت الماء بقيادة نامور (تينوش هويرتا)، يجب أن تتحد الملكة راموندا (أنجيلا باسيت) وشوري (ليتيتيا رايت) وناكيا (لوبيتا نيونغو) معًا لينقذوا بلادهم.