رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إحباط محاولة لتهريب كمية من المخدرات بمطار القاهرة

نشر
الأمصار

نجح رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة، في ضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

 

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من روما على رحلة خطوط الطيران الإيطالية تم الاشتباه في أحد الركاب القادمين من إيطاليا نظرًا لارتباكه الشديد.

 

وتم تمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY فأفاد بوجود مواد عضوية داخل أحد حقائبه، وبتفتيش حقائب الراكب، تبين وجود منديل أبيض بداخلة 3 أكياس شفافة اللون بداخل الكيس الأول مادة بيضاء اللون يشتبه أن تكون من الكوكايين المخدر والثاني بداخله مادة بنية اللون يشتبه أن تكون من الحشيش المخدر والكيس الثالث بداخلة مادة خضراء اللون يشتبه أن تكون من نبات الماريجوانا المخدر والجميع مخبأ بين طيات الملابس داخل حقائبه.

 

اقرأ أيضًا..

وزراء البيئة والاتحاد الأوروبي يتفقدون مركز المؤتمرات والخلايا الشمسية بشرم الشيخ


قام فريق من وزارة البيئة والاتحاد الأوروبي في مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP بجولة لزيارة مركز المؤتمرات والذي يقام فيه حاليا مؤتمر الأطراف المعني بتغير المناخCop27 ، حيث ضمت الجولة كلا من كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الاوروبي بمصر، وأليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والدكتور محمد بيومي  الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهدى الشوادفي،مساعد وزير البيئة في مصر. 

 

وقام الفريق بتفقد الخلايا الشمسية التي تم تنفيذها وبدعم من مشروع الخلايا الشمسية الصغيرة بالتعاون مع الحكومة المصرية، حيث يظهر هذا المشروع كيف يمكن لمدينة شرم الشيخ أن تصبح المحرك الرئيسي لانتقال الطاقة الخضراء في مصر، كما تم التحول نحو الطاقة الجديدة والمتجددة بالمطار وقاعة المؤتمرات، حيث تم العمل على إنشاء محطة الخلايا الشمسية بقدرة 5 ميجاوات على أسطح مباني مطار شرم الشيخ.

وأطلقت شركة، "Good Water جود ووتر" في أول أيام مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ 27 COP، المقام في مدينة شرم الشيخ عبوة المياه صديقة البيئة . 

وزعت الشركة عبوات المياه المصنوعة من مواد نباتية بالكامل، في جميع مساحات المؤتمر، وحازت اهتماما كبيرا من جانب جميع الأطراف المشاركة بما فيها رؤساء الدول المشاركة والمؤسسات المهتمة بحماية البيئة.

يشار إلى أنه في العام الماضي، تم إلقاء 2.8 مليون طن من النفايات البلاستيكية في البحر المتوسط، لذا تهدف شركة Good Water إلى تشجيع الجمهور لتغيير عاداته المتعلقة بشراء المياه، ليختار العبوات الكرتونية بدلا من البلاستيكية.