رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفيران جديدان للسودان في جوبا وتونس

نشر
الأمصار

قدم سفيران جديدان للسودان أوراق اعتمادهما إلى رئيسي جنوب السودان وتونس .

وقالت وزارة الخارجية بالسودان - في بيان اليوم  - إن السفير جمال عبد المجيد، قدم أوراق اعتماده إلى الرئيس سلفاكير ميارديت، سفيرا فوق العادة ومفوضا لجمهورية السودان لدى جمهورية جنوب السودان، وذلك خلال المراسم التي أقيمت في القصر الرئاسي بالعاصمة جوبا.

ونقل السفير تحيات رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلى الرئيس سلفا كير وتمنياته لدولة جنوب السودان وشعبها مزيدا من التقدم والازدهار.

ومن جهته ،أعرب السفير عن إعتزازه بتمثيل جمهورية السودان لدى جمهورية جنوب السودان وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيلها في شتى المجالات بما يسهم في دعم أواصر العلاقة بين البلدين الشقيقين .

بدوره، طلب رئيس جمهورية جنوب السودان نقل تحياته الى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، وأعرب عن تمنياته لجمهورية السودان بالتقدم والازدهار.

وأشارت "الخارجية السودانية" إلى انه تم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين الدولتين وبحث سبل تطويرها بما يحقق مصالح وطموحات الشعبين الشقيقين .

وفي سياق متصل، قالت الخارجية السودانية إن السفير أحمد عبد الواحد أحمد، قدم أوراق اعتماده إلى رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، سفيرا فوق العادة ومفوضاً لجمهورية السودان لدى الجمهورية التونسية.

ونقل السفير تحيات الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي إلى الرئيس قيس سعيّد، وأعرب السفير عن تطلعه للعمل من أجل ترقية العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها على جميع الأصعدة لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين.

من جانبه، أكد الرئيس قيس سعيد على ازلية العلاقات مبديا دعمه غير المحدود للجهود المبذولة لتطوير علاقات البلدين، متمنيا للسفير التوفيق في مهمته، كما طلب نقل تحياته إلى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.

اخبار أخري..

الأردن.. مدير الأمن العام يلتقي السفير السوداني في عمَّان.

التقى مدير الأمن العام بالأردن، اللواء عبيدالله المعايطة في مكتبه، اليوم السبت، السفير السوداني لدى الأردن حسن صالح سوار الذهب.
وأكَّد اللواء المعايطة، خلال اللقاء، عمق العلاقة الطيبة التي تجمع جهازي الأمن العام في البلدين الشقيقين، والتي تأتي امتداداً للعلاقة التاريخية القوية بين الأردن والسودان.
وأشار “المعايطة”، إلى الحرص على تعزيز التعاون والتنسيق العربي المشترك، لا سيما في مجالات تطوير أجهزة إنفاذ القانون ومكافحة الجريمة والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب الأمنية والشرطية.