رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. توقف الوحدات الإنتاجية التابعة لمصفاة ميناء عبدالله عن العمل

نشر
الأمصار

أعلنت شركة البترول الوطنية بالكويت، تعرض عدد من الوحدات الإنتاجية التابعة لمصفاة ميناء عبدالله، مساء اليوم، لانقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي مما أدى إلى توقف هذه الوحدات موقتاً عن العمل.

وقالت الشركة الكويتية، إنه يجري العمل على إعادة تشغيل هذه الوحدات بعد إيصال التيار الكهربائي إليها مجدداً.

وذكرت كذلك الشركة أنه لم تتأثر عمليات الإنتاج والتصدير نتيجة لهذا الانقطاع واستمرت وفق برنامجها المعتاد.

وفي سياق أخر،أعلنت شركة البترول  الوطنية بالكويت تعرض عدد من الوحدات الإنتاجية التابعة لمصفاة ميناء عبدالله مساء اليوم لانقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي مما أدى إلى توقف هذه الوحدات موقتاً عن العمل.

وقالت الشركة الكويتية إنه يجري العمل على إعادة تشغيل هذه الوحدات بعد إيصال التيار الكهربائي إليها مجدداً.

وذكرت كذلك الشركة أنه لم تتأثر عمليات الإنتاج والتصدير نتيجة لهذا الانقطاع واستمرت وفق برنامجها المعتاد.

أخبار أخرى..

الكويت تؤكد تمسكها بإقامة منطقة خالية من الأسلحة في الشرق الأوسط

أكدت دولة الكويت تمسكها بإقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في منطقة الشرق الأوسط، وفقا لقرار مؤتمر مراجعة معاهدة عدم الانتشار لعام 1995 ونتائج مؤتمري المراجعة في عامي 2000 و2010. 

وشدد بيان الكويت - الذي ألقاه الملحق الدبلوماسي أحمد سالمين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في مناقشة بند (تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية)، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الجمعة - على أهمية انضمام اسرائيل الى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية وإخضاع كافة منشآتها النووية لنظام الضمانات الشاملة التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية كونها الطرف الوحيد في المنطقة الذي لم ينضم للمعاهدة.

وأعرب البيان، عن إيمان دولة الكويت بأهمية الدور الذي تضطلع به الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مختلف المجالات ومن أهمها نقل المعرفة وبناء القدرات لتعظيم الاستفادة من التطبيقات النووية.

وأشار إلى أنه مع مرور 58 عاما على انضمام الكويت إلى المعاهدة فإنها تواصل عبر العديد من مؤسساتها وهيئاتها الوطنية التعاون الوثيق مع كافة الإدارات في الوكالة الدولية للطاقة الذرية بهدف الاستفادة من برامجها وبناء مؤسساتها وقدراتها الوطنية المطلوبة لتنفيذ مشاريع حيوية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.