رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

488 مليون دولار إيرادات الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط

نشر
الأمصار

سجلت صناعة الألعاب الالكترونية، بكل أجهزتها وتقنياتها حول العالم، إيرادات بقيمة 197 مليار دولار خلال أول 10 أشهر من العام الحالي.

وأكدت دراسة عالمية حديثة أن إيرادات صناعة الألعاب الالكترونية العالمية سجلت خلال العام الماضي 193 مليار دولار.

وجاء في الدراسة، أن حصة منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا من إجمالي قيمة إيرادات صناعة الألعاب الالكترونية العالمية المسجلة العام الحالي تبلغ حوالي 488 مليون دولار.

وقال الشريك التقني، لمختبر الألعاب الإلكترونية الأردني نور خريس، إنه لا يوجد الى الآن أرقام حديثة رسمية من أي جهة رسمية أو غير رسمية ترصد إيرادات صناعة الألعاب الالكترونية في الأردن عن العام الحالي، لكنه رجح أن شركات وتطبيقات الألعاب الالكترونية وناشري الألعاب الالكترونية الأردنيين لهم مساهمة كبيرة في إيرادات الصناعة على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا.

وقال “خريس”، إن آخر الأرقام والتقديرات، التي نشرتها وأعلنتها جهات محايدة سابقا، تظهر أن قطاع الألعاب الإلكترونية الأردني سجل إيرادات بقيمة 47 مليون دينار في العام 2019، وأن هذا الرقم قد ورد في خطة التحديث الاقتصادي.

وأشارت دراسة “نيووزو”، إلى أن إيرادات صناعة الألعاب تتوزع على العديد من الأجهزة والتقنيات الحديثة، ولكن أكثرها مساهمة ونموا في صناعة الألعاب الالكترونية على الموبايل مع الانتشار الواسع للهواتف المتنقلة.


أخبار أخرى..

"سوق أبوظبي العالمي" يطلق أول خدمة وساطة عبر "الميتافيرس" في العالم

أطلق مركز التحكيم في سوق أبوظبي العالمي، أول خدمة على مستوى العالم لتقديم خدمات الوساطة من خلال عالم "الميتافيرس".

ومن المقرر أن تحدث هذه الخدمة نقلة نوعية في تقديم خدمات الوساطة في جميع أنحاء العالم وتحويل مباشرةً خدمات الوساطة الملحقة بمحاكم سوق أبوظبي العالمي إلى نهج الجيل التالي لتقديم هذه الخدمة.

تسوية القضايا بمنتهى السرية

وتعد خدمات الوساطة أساسية لتمكين أطراف النزاع من التفاوض لتسوية قضاياهم بمنتهى السرية من خلال وسيط محايد، وفق إطار توافقي لا يتم فيه فرض قرار على أي طرف من الأطراف، كما تساعد خدمات التسوية المبكرة للمنازعات من خلال الوساطة في الحفاظ على العلاقات التجارية وتُحدث توفير في موارد الشركات، مما يمنح المؤسسات القدرة على تركيز جهودها على أولويات العمل الأساسية.

وستوفر خدمة "الوساطة في الميتافيرس" من سوق أبوظبي العالمي تجربة ملائمة وشاملة باستخدام أحدث التقنيات المتاحة للجيل الثالث من الإنترنت (ويب 3)، والتي تعزز قيمة الوساطة الافتراضية من خلال السماح للمشاركين بالوصول إلى مساحات مكتبية ثلاثية الأبعاد.

وستعتمد مساحات المكتبية الافتراضية هذه على شكل المساحات الفعلية داخل مركز التحكيم، لنقل صور المشاركين بالفيديو مع دمج المحيط الافتراضي.

ويمكن الدخول إلى "مركز التحكيم الافتراضي" عبر الحواسيب بأنواعها بما فيها أجهزة الحاسوب والهاتف المحمول، دون الحاجة إلى الاستثمار في أجهزة إضافية. وبذلك يقدم "مركز التحكيم الافتراضي" تجربة شاملة، تحاكي العالم الواقعي وتعزز التواصل بين الأطراف المعنية.