رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على عصابة مختصة بسرقة العجلات في كربلاء المقدسة

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

ألقت مفارز مكافحة الإجرام في محافظة كربلاء المقدسة بالعراق، اليوم الجمعة، القبض على عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص بتهمة سرقة العجلات في المحافظة.

وذكرت قيادة شرطة كربلاء المقدسة في بيان، أنه"ضمن توجيهات وكيل الوزارة لشؤون الشرطة الفريق عماد محمد محمود وبإشراف قائد شرطة محافظة كربلاء المقدسة والمنشآت اللواء أحمد علي زويني وفي مجال ملاحقة السراق والمطلوبين والمتهمين وبعد ورود معلومات تفيد بوجود حالات سرقة للعجلات داخل مرأب وقوف العجلات تمكنت مفارز قسم مكافحة الإجرام من القبض على ثلاثة سراق يقومون بسرقة بطاريات وإطارات العجلات وفتح أبواب العجلات وسرقة ما بداخلها ".

وأضافت أنه" تم تشكيل فريق عمل برئاسة مدير قسم مكافحة الإجرام وثلة من الضباط والمنتسبين والقيام بنصب كمين محكم لهم بالقرب من مكان الحوادث لتثمر جهود فريق العمل عن الإطاحة بثلاثة أشخاص وبعد التحقيق معهم ومواجهتهم بالأدلة اعترفوا بقيامهم بعدة سرقات في الساحات، وتمت إحالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل ".

وشددت مديرية الشرطة "على ضرورة عدم ترك الأموال والأشياء الثمينة داخل العجلات خشية تعرضها الى السرقة".

وبدوره، أوضح قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، اليوم الجمعة، بشأن أوقات تنفيذ الممارسات الأمنية، وفيما أكد الاستمرار برفع نقاط التفتيش، أشر جملة مسببات للاختناقات المرورية في العاصمة.

وقال سليم، إن "الحديث عن تنفيذ الممارسات الأمنية في أوقات الذروة غير صحيح"، لافتاً إلى أن "القيادة دائماً ما تتجنب تنفيذ الممارسات صباحاً إلى ما بعد الظهر".

وأضاف، أنه "في بعض الأحيان تكون هناك حاجة لتنفيذ الممارسة الامنية من أجل معلومات أو أسباب أخرى مع تجنب تنفيذها صباحاً قدر الامكان".

ولفت إلى أن "معظم المؤسسات الأمنية تقوم إما ليلاً أو بعد غروب الشمس أي أن تكون معظمها مسائية أو في الصباح الباكر (الفجر)".

وبشأن رفع السيطرات وتقليل الاختناقات المرورية، أكد سليم "الاستمرار برفع السيطرات ولكن بشكل تدريجي"، مشيراً إلى أن "الزحامات لها أسباب أخرى منها عدد المركبات وعدم استيعاب الشارع لها حتى لو تم رفع جميع السيطرات فستبقى الزحامات في بغداد".

وبدورها، أعلنت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، عن قطع جسر الجمهورية وسط العاصمة.

وقالت القيادة في بيان، إنه "تنفيذاً لتوجيهات الفريق الركن قائد عمليات بغداد، تم قطع جسر الجمهورية بشكل مؤقت".

وأضافت أن "ذلك جاء يهدف رفع البوابات الحديدية التي تم إنشاؤها بوقت سابق وإجراء الصيانة للجسر بالتعاون مع أمانة بغداد".

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة عمليات بغداد، نجاح خطتها الخاصة لتأمين الحماية لفعاليات مهرجان بغداد الدولي للمسرح بدورته الثالثة.

وقال قائد العمليات الفريق ركن أحمد سليم، إن "قيادة عمليات بغداد قامت بواجبها من خلالها خطتها الخاصة بتأمين الحماية لفعاليات مهرجان بغداد للمسرح بدورته الثالثة الذي أقيم في العاصمة على المسرح الوطني والرشيد والرافدين والخطة حققت النجاح".

وأضاف، أن "القيادة بدأت بتحضير الاستعدادات لحماية هذا المهرجان في تمام الساعة منذ 17 من تشرين الأول الجاري، حيث أمنت كافة الفعاليات التي أقيمت"، مبينًا أن "القيادة فتحت مقرات مسيطرة في جانبي الكرخ والرصافة لتنفيذ الخطة الأمنية".

وتابع أن "قطعات جيش والشرطة الاتحادية والدفاع المدني والنجدة بذلت كل الجهود في تأمين وتفتيش الأماكن التي أقيمت فيها فعاليات المهرجان".

وبدوره، أصدر قائد عمليات بغداد بالعراق، الفريق الركن أحمد سليم، الخميس، توجيهاً للسيطرات الثابتة في أوقات الذروة الصباحية والمسائية.

وذكر إعلام عمليات بغداد في بيان له، أن "قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم وجه بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد وللمساهمة بتخفيف الزخم المروري في العاصمة، بفتح جميع الممرات في سيطرات التفتيش الثابتة"، مشيراً الى أن "ذلك يكون في أوقات الذروة (الصباحية والمسائية)".

وأضاف، أن "ذلك جاء لتسهيل انسيابية حركة السير والتقليل من الازدحامات ورفع العبء عن كاهل المواطنين خلال التوجه الى الدوام والعودة منه مع مراعاة الجانب الأمني".

وتابع، أن "اللجنة المشكلة في وقت سابق لهذا الغرض قد نفذت خلال هذا العام عدداً كبيراً من مهامها في فتح الطرق ورفع السيطرات من مختلف طرق العاصمة بغداد في جانبي الكرخ والرصافة"، لافتاً الى أن "العمل ما زال جارياً في هذا السياق".