رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تسعى لرفع استثماراتها مع الجزائر إلى 10 مليارات دولار

نشر
الأمصار

كشف وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فتيح دونمز، أمس الخميس ، أنّ بلاده تسعى لرفع الاستثمارات والتبادلات التجارية مع الجزائر إلى 10 مليارات دولار.

وقال الوزير التركي، في تصريح عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية: “الاستثمارات والمبادلات التجارية بين الجزائر وتركيا قاربت 5 مليارات دولار. ونطمح إلى تحقيق 10 مليارات دولار”.

وصرّح الوزير التركي أنّ اللقاء مع الرئيس تبون “سمح لنا بإعطائه صورة كاملة عن شراكتنا وتعاوننا في المجال الطاقوي في إطار المتابعة للجنة المشتركة بين البلدين”.

مبرزاً أنّ رئيس الجمهورية شجّعهم على تعميق علاقاتنا الثنائية وتقوية فرص العمل المشترك، وشكر الرئيس على حفاوة الاستقبال.

كما سلم الوزير، رسالة من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

واستقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس الخميس، وزير الطاقة التركي، بمقر رئاسة الجمهورية.

وحضر اللقاء عن الجانب الجزائري، مدير ديوان رئاسة الجمهورية، عبد العزيز خلف. ووزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب.

وعن الجانب التركي حضر اللقاء، سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر، ماهينور أوزديمير غوكتاس.

أخبار أخرى..

الجزائر تقدّم تقريرها الدوري حول وضعية حقوق الإنسان اليوم

تقدم الجزائر، اليوم الجمعة 11 نوفمبر، بجنيف في سويسرا، تقريرها الدوري الشامل الرابع، في إطار دورة التقييم من قبل النظراء بمجلس حقوق الإنسان.

وحسب ما أورده بيان لوزارة العدل الجزائرية، سيقدّم التقرير من قبل الوفد الوطني الجزائري متعدد القطاعات، برئاسة وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي.

وقدّمت الجزائر ثلاثة تقارير دورية أمام مجلس حقوق الإنسان. وتمّ تقديم آخر هذه التقارير بتاريخ 8 ماي 2017.

“والاستعراض الدوري الشامل هو آلية أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في 15مارس 2006. ويتضمن عرض الدول لوضعية حقوق الإنسان فيها، والإجراءات المتخذة من طرفها لحماية هذه الحقوق وترقيتها. مع رفع التحديات والعراقيل التي تواجه تجسيدها بشكل كامل”، يوضح ذات البيان.

وفي سياق اخر،تمكنت مفارز مشتركة للجيش الشعبي الجزائري، من توقيف 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني تم تنفيذها ما بين 2 و 8 نوفمبر الجاري، حسب ما أورده، اليوم الأربعاء، بيان لوزارة الدفاع الوطني.