رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. مقتل شرطي بلجيكي في هجوم بسكين

نشر
الأمصار

قتل شرطي في هجوم بسكين بالعاصمة البلجيكية بروكسل، بحسب ما أعلنته النيابة البلجيكية.

وبحسب النيابة البلجيكية فإن التحقيق يقوده في هذه المرحلة مكتب المدعي العام في بروكسل وليس مكتب المدعي الفيدرالي البلجيكي المختص في قضايا الجريمة المنظمة والإرهاب.

ووفق المصدر ذاته فقد وقع الهجوم حوالي في السابعة والربع مساء بالتوقيت المحلي في حي لاغار دو نور بمنطقة شيربيك في بروكسل.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية أن رجلا مسلحا بسكين هاجم دورية من شرطيين ووجه لهما طعنات، وطلب الأخيران تعزيزات وأطلق شرطي من دورية أخرى النار على المهاجم وأصابه بطلقات نارية في الساقين والبطن، ونُقل إلى المستشفى مع عنصري الشرطة المصابين، قبل أن يلقى أحدهما مصرعه، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

إضراب عام في بلجيكا احتجاجًا على موجة غلاء الأسعار

ودعت النقابات البلجيكية إلى إضراب، يتوقّع أن يؤثر بشكل كبير على الخدمات العامة والشركات في جميع أنحاء البلاد، في ظل ارتفاع فواتير الطاقة.

وسيتسبب الإضراب بإلغاء رحلات الطائرات والقطارات وإغلاق متاجر كبرى.

والغاية من الإضراب المطالبة بتعزيز القدرة الشرائية، وتوقّع عدد من المسئولين النقابيين مشاركة حاشدة في التحرك.

وتوقّع مسئولون نقابيون تنظيم "مئات الإضرابات" أمام شركات وبعض من الإدارات العامة.

وأعلنت متحدثة باسم مطار بروكسل الدولي، الأكبر في البلاد، عن إلغاء 60% من الرحلات المقررة لغياب العدد الكافي من الموظفين.

وسيُغلق مطار شارلروا (جنوب)، ثاني أكبر مطار في البلاد لناحية حركة الركاب ووصلة الوصل القارية الرئيسية لشركة "راين إير".

ومساء الثلاثاء أعلنت الشركة المشغلة للمطار في موقعها الإلكتروني، عن أن "كل الرحلات التجارية" التي من المقرر أن تقلع من المطار قد ألغيت.

مظاهرة بقمة المناخ للمطالبة بسرعة التحرك لإنقاذ الكوكب ووقف الانبعاثات الكربونية


ونظمت مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية المشاركة في مؤتمر  أطراف اتفاقیة الأمم المتحدة الإطاریة بشأن تغیر المناخ “27-COP”بشرم الشيخ وقفة أمام المنطقة الخضراء فى كوب ٢٧ للمطالبة بسرعة التحرك لإنقاذ الكوكب ووقف الانبعاثات الكربونية ومختلف غازات الاحتباس الحراري للوصول لهدف ألا تزيد  درجه الحرارة على واحد ونصف درجة مقارنة بما قبل الثورة الصناعية وضرورة حساب الخسائر والأضرار التى تدفع ثمنها الدول النامية.