رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تهنئ مصر على نجاح استضافة مؤتمر Cop27

نشر
 لياو ليتشيانج سفير
لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة

هنأ لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة، مصر على نجاح استضافة مؤتمر "Cop27" بمدينة شرم الشيخ الذى شهد مشاركة كبيرة واسعة النطاق من قادة العالم بحضور الصين بوفد كبير مؤكدا على دعم بكين لمصر فى هذا المؤتمر وهناك ثقة كبيرة بخروج المؤتمر بنتائج هامة.

جاء ذلك خلال كلمة السفير الصينى في ندوة بعنوان "تأثير المؤتمر الوطنى العشرين للحزب الشيوعى الصينى على مستقبل الصين وسلام العالم وتنميته."

وأضاف السفير أن الحزب الشيوعى الصينى أعلن عن المضى قدما فى سياسة الإصلاح والانفتاح على العالم ودعم التعددية والجهود الدولية فى مواجهة التحديات العالمية مؤكدا أن بكين تسعى إلى دعم سياسة سلمية مستقلة وتلتزم بدعم السلام العالمى وبالعدالة والإنصاف وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول والمعايير المزدوجة.

وأكد على أن الحزب الشيوعى الصينى والصين سيعملان على دعم السلام والتنمية لصالح الدول النامية الشريكة خاصة الدول العربية والأفريقية من أجل مستقبل مشترك للبشرية وتحترم تطلعات الشعوب نحو تحقيق التنمية وخلق كل دولة مسارها التنموى وتحديث الاقتصاديات مع الحفاظ على استقلال هذه الدول بما يخلق شكلا من الحضارة البشرية وعدم الاقتصار على نموذج واحد للتنمية.

وتطرق إلى أن الاقتصاد الصينى يمتاز بالقوة والمرونة ويستطيع تحقيق المناورة مع الحفاظ على نموه وأنه يسعى إلى تعزيز قوة السوق المحلى والعالمي والعمل على تطور الدول الأفريقية والنامية لتسريع وتيرة نموهم.. موضحا أن الدبلوماسية الصينية تعمل على توفير الفرص لجميع الدول.

 

أخبار أخرى….

"فاينانشيال تايمز" تدعو قادة العالم المجتمعين بمصر لحل مشكلات إفريقيا

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، أنه يتعين على قادة الدول المجتمعون الآن فى شرم الشيخ، لحضور قمة المناخ، الاعتراف بحجم التهديد الذي تواجهه افريقيا بسبب هشاشة الأمن الغذائي والمائى فى القارة وإيجاد حلول لمواجهة الأمر على المدى القريب.

وأشار التقرير إلى أن الأشهر الماضية كانت "جرس إنذار" لزعماء العالم حيث تسببت الفيضانات في نيجيريا في مقتل أكثر من 600 شخص وألحقت أضرارًا ودمرت مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية، وفي كينيا والصومال وإثيوبيا، تعرض 22 مليون شخص، من بينهم 10 ملايين طفل، لخطر المجاعة في واحدة من أسوأ موجات الجفاف منذ عقود .