رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا.. المؤتمر الدولي للبقول والبذور الزيتية سيعقد في أديس أبابا الأسبوع المقبل

نشر
الأمصار

سيعقد المؤتمر الدولي الحادي عشر للبقول والبذور الزيتية يومي 15 و16 نوفمبر 2022 في أديس أبابا، وفقًا لاتحاد مصدري البقول والبذور الزيتية والتوابل الإثيوبية.

وفي إفادة لوسائل الإعلام ، قال رئيس الجمعية سيساي أسماري إنه سيتم تقديم 14 ورقة بحثية تركز على أنماط السوق الحالية للبقول والبذور الزيتية في المؤتمر.

وذكر أن المؤتمر الدولي يستهدف الحصول على معلومات حصرية عن سوق البذور الزيتية والبقول وفرص التواصل ، حيث تلعب إثيوبيا دورًا كبيرًا في سوق البقول والبذور الزيتية العالمية.

وأشار إلى أن المؤتمر سيخلق أيضًا بيئة مواتية للترويج للمواقع السياحية في البلاد ، وفرص الاستثمار والأنشطة التنموية الأخرى على هامش المؤتمر.

ويشارك حوالي 250 مشاركًا محليًا وما يقرب من 100 مشارك من 13 دولة أجنبية قد سجلوا للمشاركة في المؤتمر.

وسيستضيف المؤتمر اتحاد مصدري البقول والبذور الزيتية والتوابل الإثيوبية ووزارة التجارة والتكامل الإقليمي الإثيوبية.

أخبار أخرى..

وصول وفد من المخابرات الصومالية إلى أديس أبابا

وصل وفد  اليوم الخميس برئاسة مدير عام وكالة الأمن والمخابرات الوطنية الصومالية  ، مهد محمد صلاد ، إلى أديس أبابا يوم أمس في زيارة عمل تستغرق يومين ، بحسب جهاز الأمن والمخابرات الوطني.

ورحب كبار المسؤولين بجهاز الأمن والمخابرات الوطني لدى وصول الوفد إلى مطار بولي الدولي .

وذُكر أيضا أنه سيتم التشاور مع قادة جهاز الأمن والمخابرات الوطني في مجالات تبادل المعلومات لمحاربة الإرهاب ، وبناء القدرات ، والعمليات المشتركة لضمان السلام والأمن الإقليميين.

كما يُذكر أن وفودا من جهاز الأمن والمخابرات الوطني ووزارة الخارجية الإثيوبية وقوات الدفاع الوطني ووزارة الصحة زاروا الصومال مؤخرا وقدموا معدات طبية وأدوية للصوماليين الذين أصيبوا بجروح جراء هجمات الإرهابيين  ، بحسب معلومات جهاز الأمن والمخابرات الوطني.

وعلنت السلطات الصومالية، مساء الأربعاء، مقتل 97 من عناصر حركة "الشباب" عمليتين عسكريتين للجيش، وسط وجنوب في البلاد.

وذكرت وزارة الإعلام الصومالية في بيان، أن "وحدات خاصة بالجيش بالتعاون مع الحلفاء الدوليين والسكان المحليين نفذت عمليتين عسكريتين في بلدتي عيل جروف، وبصرة".

وأفاد البيان، بأن "العملية العسكرية الأولى نفذت في بلدة عيل جروف، بإقليم غلغدود في ولاية غلمدغ المحلية (وسط)". وأضاف أن "العملية تسببت في مقتل 50 من عناصر حركة الشباب، فيما دمر معقل لها في البلدة".