رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حبس القائم بأعمال المراقب المالي في بعثة ليبيا لدى رواندا بتهمة الاختلاس

نشر
حبس القائم بأعمال
حبس القائم بأعمال المراقب المالي في بعثة ليبيا لدى رواندا

أمرت النيابة العامة في وقت متأخر، بحبس القائم بأعمال المراقب المالي في بعثة ليبيا لدى رواندا على ذمة التحقيق في وقائع اختلاس عشرات الآلاف من النقد الأجنبي.

وقد بدأ وكيل النيابة بنيابة مكافحة جرائم الفساد في نطاق محكمة استئناف طرابلس، تحقيقًا في انحراف سلوك القائم بمهام المراقب المالي في بعثة ليبيا لدى رواندا عن موجبات الوظيفة، وفق بيان صادر عن مكتب النائب العام؛ بحبس القائم السابق بأعمال بعثة ليبيا لدى جنوب أفريقيا، وحبس مسؤول الملف الصحي ببعثة ليبيا في أوكرانيا، وحبس المراقب المالي في بعثة ليبيا لدى أوغندا بتهمة اختلاس 700 ألف دولار

وانتهى التحقيق باجتراء الموظف على المال العام؛ باختلاسه عشرات الآلاف من النقد الأجنبي المعهود إليه حفظه؛ فضلاً عن التصرف في قيم مالية أخرى بالمخالفة للقواعد الناظمة لأوجه صرف المال العام وضوابطها؛ ما رتَّب ضررًا جسيمًا بالأموال والمصلحة العامة، وفقا للبيان.

 

أخبار أخرى….

وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيرته الفرنسية الأوضاع في ليبيا

استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، نظيرته الفرنسية كاترين كولونا على هامش فعاليات الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغيير المناخ COP27 المنعقد بشرم الشيخ.

وكشف السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري، أن الجانبين بحثا القضايا والموضوعات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها، وعلى رأسها التطورات في ليبيا.

وفي سياق أخر، أكد سامح شكري، وزير الخارجية ورئيس الدورة الـ27 لمؤتمر تغير المناخ، أن العلاقات المصرية الأمريكية عميقة، مضيفا أن الطرفين ينتهزان كل فرصة لتقييم ومتابعة تنفيذ المجالات المختلفة التي تصب في مصلحة الجانبين وذلك قبل زيارة مرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى شرم الشيخ.

وأضاف شكري، على هامش انعقاد قمة المناخ بشرم الشيخ: لدى مصر والولايات المتحدة حوار عميق يتناول القضايا الإقليمية والدولية، وتبادل الرؤى وتقدير المرتبط بكيفية معالجة الأزمات التي نتعرض عليها، مردفا أنه عندما تثار قضية حقوق الإنسان فنحن لدينا الاهتمام بأن تكون الحديث في هذا الأمر موضوعي ومرتبط بكيفية العمل على الارتقاء بقضية حقوق الإنسان ليس فقط في مصر ولكن في مجمل دول العالم.