رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالتزامن مع مرور أربعين يوماً على "الجمعة الدامية".. الاحتجاجات تتجدد بإيران

نشر
 الاحتجاجات تتجدد
الاحتجاجات تتجدد بإيران

على الرغم من التهديدات والقمع من جانب السلطات الرسمية، إلا أن احتجاجات إيران لم تخمد جذوتها للأسبوع الثامن، وسط تقارير عن احتجاز رعايا وسياح أجانب.

فمع استمرار الاحتجاجات الليلية المناهضة للنظام الإيراني، اتسعت رقعة قمع المتظاهرين في مدن طهران ومشهد وشيراز ورشت وشهركرد وبندر عباس وسنندج وغيرها، بالتزامن مع مرور أربعين يوماً على "الجمعة الدامية" في مدينة زاهدان عاصمة محافظة سيستان وبلوشستان التي قُتل فيها نحو 96 شخصاً فيما أصيب 300 بجروح.

ووسط شعارات مناهضة لنظام المرشد علي خامنئي، بينها: "من أصفهان إلى سيستان، أضحي بحياتي من أجل إيران"، انطلق المتظاهرون الغاضبون من محافظة أصفهان وسط إيران، فيما أقدم محتجون في مدينة يزد وسنندج على إحراق لافتات وصور للمرشد.

 

أخبار أخرى….

بايدن: أتفهم إحباط شعبنا الناتج عن الظروف الاقتصادية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه سيعمل مع الجميع لخدمة الشعب الأمريكي، مضيفًا أنه يتفهم إحباط الشعب الأمريكي الناجم عن الظروف الاقتصادية.

 

وأضاف جو بايدن، خلال كلمة له تعقيبا على انتخابات التجديد النصفى للكونجرس، وبثته قناة القاهرة الأخبارية، أن الأميركيين تحدثوا بوضوح عن مخاوفهم بما فيها التضخم، موضحا أن الأمريكيون تحدثوا بوضوح عن مخاوفهم بما فيها التضخم.

 

وتابع الرئيس الأمريكي: سأواصل العمل مع كل الأطراف لخدمة الشعب الأمريكي.

 

وقال جو بايدن، إن أغلبية الشعب الأمريكي تدعم برنامجي الاقتصادي وإعادة بناء البنية التحتية ومواجهة التغير المناخي.

 

وأوضح جو بايدن أن الشعب الأمريكي بعث رسالة من خلال هذه الانتخابات بأنه يريد حماية الديمقراطية 

 

اقرأ أيضًا..

نتائج أولية.. فوز جمهوريين في انتخابات التجديد النصفي الأمريكية


فاز العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين بسهولة في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأميركي، التي يمكن أن تفضي إلى عهد يشهد حكومة منقسمة وتقليص سلطة الرئيس جو بايدن في واشنطن.

ومع إغلاق صناديق الاقتراع في 6 ولايات، فإن النتائج الأولية لن تغير ميزان القوى في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون.

 

وتوقعت شركة إديسون ريسيرش فوز السيناتور الجمهوري الحالي تيم سكوت في ساوث كارولينا وتود يونغ في إنديانا. كما توقعت فوكس نيوز أن يفوز الجمهوري راند بول في كنتاكي، وأن يفوز الديمقراطي بيتر ويلش في فيرمونت.