رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الفلسطينية تدين إعدام الاحتلال لشاب في جنين

نشر
الأمصار

 أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، جريمة إعدام الشاب رأفت علي عبد الله عيسة (29 عامًا) من بلدة صانور جنوب جنين، والتي ارتكبتها قوات الاحتلال.

واعتبرت الوزارة، أن هذه الجريمة مكتملة الأركان، وجزء من جرائم الإعدامات الميدانية ضد الشعب الفلسطيني، مُبينة أن التصعيد الإسرائيلي الرسمي للأوضاع في ساحة الصراع، يهدف إلى خلق حالة من الفوضى والحرائق كبديل للتهدئة والعملية السياسية ومسار المفاوضات.  

وحملت الوزارة، دولة الاحتلال وأذرعها المختلفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة بسرعة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والمحكمة الجنائية الدولية بالبدء الفوري بتحقيقاتها في جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

مجلس التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي على القدس

وأعربت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن إدانتها ورفضها لتصاعد وتيرة العدوان على مدينة القدس، وتكثيف سياسة التهجير القسري في حي الشيخ جراح وفي سلوان وغيرها من المناطق، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف استهداف الوجود الفلسطيني في مدينة القدس، ومحاولات تغيير طابعها القانوني وتركيبتها السكانية والترتيبات الخاصة بالأماكن المقدسة الإسلامية، ومحاولات فرض السيادة الإسرائيلية عليها في مخالفة صريحة للقانون الدولي والقرارات الدولية والاتفاقات القائمة المبرمة بهذا الشأن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية بيان مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير الدكتورعبدالعزيز بن محمد الواصل دعوة دول المجلس بضرورة الابتعاد عن الإجراءات الأحادية، مؤكداً أنها بحق مسألةٌ في غاية الأهمية بالنسبة للسلم والأمن إقليميًا وعالميًا. 

وقال "إن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كانت ومازالت وستظل داعماً قوياً لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط .

وأكد موقف دول مجلس التعاون الثابت في دعم القضية الفلسطينية، وأهمية الإسراع في إيجاد حل عادل يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مجددا تأكيد دول مجلس التعاون الخليجي على مركزية القضية الفلسطينية، وعلى دعمها لسيادة الشعب الفلسطيني على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ يونيو 1967م، وتأسيس الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وضمان حقوق اللاجئين، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، مشدداً على ضرورة تفعيل جهود المجتمع الدولي لحل الصراع، بما يلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفق تلك الأسس.