رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يسجل أكثر من 160 ألف حادث سير في 2021

نشر
الأمصار

كشفت وزارة النقل في الأردن، أنه تم تسجيل نحو 160600 حادث مروري في عام 2021، وفقا للإحصائيات الصادرة عن مديرية الأمن العام.

وقالت أمين عام الوزارة، وسام التهتموني، إن تلك الحوادث نتج عنها 589 وفاة و737 إصابة خطيرة و6325 إصابة متوسطة و10423 إصابة بسيطة.

وأوضحت التهتموني أن تلك الحوادث كلفت الأردن 380 مليون دينار، فيما يبلغ مجموع تكلفة الحوادث المرورية في آخر 5 سنوات بلغت أكثر من 1.6 مليار دينار.

تصريحات أمين عام وزارة النقل، جاءت خلال ورشة عمل حول "السلامة على الطرق" بالتعاون مع البنك الدولي، موضحة أن الورشة تركز على محور السلامة على الطريق باعتباره محورًا مهما، لما له من أثر على حياة المواطنين الاجتماعية والاقتصادية.

ملك الأردن يغادر أرض الوطن متوجها إلى الفاتيكان والمملكة المتحدة

وغادر  الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن،  أرض الوطن، اليوم الأربعاء، في زيارة تشمل الفاتيكان والمملكة المتحدة.


ويلتقي الملك، في الفاتيكان يوم غد الخميس، قداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، وأمين سر الكرسي الرسولي الكاردينال بيترو بارولين.


وفي العاصمة البريطانية لندن، يعقد جلالته لقاء مع جلالة الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا غدا الخميس، فيما يلتقي رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يوم بعد غد الجمعة.


وأدى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليمين الدستورية، نائبا لجلالة الملك، بحضور هيئة الوزارة.

الأردن: متفائلون بنتائج مثمرة لقمة المناخ

وقال أحمد عبيدات مستشار وزير البيئة الأردني لشؤون الإعلام، إن التنظيم في قمة المناخ كان على أعلى مستوى وتشرفنا بالحضور وسعدنا به ونحن متفائلين ان تكون هناك نتائج مثمرة لقمة المناخ عن طريق الضغط على الجهات المانحة لتنفيذ وعودها للدول الفقيرة.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج اليوم المذاع على قناة دى إم سي مع الإعلامية إيمان عبد الباقى: "أتحدث دائما عن الموضوع بالتفاؤل والنظرة التي انطلق من خلالها مؤتمر المناخ وكانت نظرة القيادات وخصوصا المصرية حازمة ووجود الحضور من الدول الفقيرة يزيد من الضغط على الدول المانحة، وبالنظر إلى الاتفاقيات التي تبرم أرى أنها تؤكد النظرة التفاؤلية ، وهذه نواة لإطلاق مبادرات واتفاقيات أخرى".