رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جاريث بيل على رأس قائمة ويلز في المونديال

نشر
الأمصار

أعلن روبرت بيج المدير الفني لمنتخب ويلز، اليوم الأربعاء، قائمة نهائية من 26 لاعبًا لخوض نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

ويأتي النجم جاريث بيل، الذي يلعب حاليًا لفريق لوس أنجليس الأمريكي، على رأس قائمة منتخب ويلز الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه.

كذلك شهدت القائمة استدعاء لاعب خط الوسط المخضرم آرون رامسي، وعدد من العناصر البارزة أمثال المدافع نيكو ويليامز والمهاجم دان جيمس.

كذلك استدعى بيج لاعب خط الوسط جو ألين من سوانزي سيتي، رغم الشكوك التي حامت حول إمكانية مشاركته في البطولة بعدما تعرض لإصابة في الفخذ في سبتمبر الماضي.

وجاءت قائمة منتخب ويلز كالتالي:

حراسة المرمى: واين هينيسي (نوتينجهام فورست)، داني وارد (ليستر سيتي)، آدم ديفيز (شيفيلد يونايتد).

خط الدفاع: بين ديفيز (توتنهام)، بين كابانجو (سوانزي سيتي)، توم لوكير، جو رودن (ستاد رين)، كريس ميفام (بورنموث)، إيثان أمبادو (سبيزيا)، كريس جونتر (ويمبلدون)، نيكو ويليامز (نوتينجهام فورست)، كونر روبيرتس (بيرنلي).

خط الوسط: سوربا توماس (هيدرسفيلد تاون)، جو ألين (سوانزي سيتي)، ماتيو سميث (ميلتون كينيس دونس)، ديلان ليفيت (دوندي يونايتد)، هاري ويلسون (فولهام)، جو موريل (بورتسموث)، جوني ويليامز (سويندون تاون)، آرون رامسي (نيس)، روبين كولويل (كارديف سيتي).

خط الهجوم: جاريث بيل (لوس أنجلوس)، كيفير مور (بورنموث)، مارك هاريس (كارديف سيتي)، برينان جونسون (نوتينجهام فورست)، دانييل جيمس (فولهام).

قائمة ويلز

وقال بيج: "سنمنحه كل الفرص الممكنة ليكون لائقًا.. لم يكن هناك مفر من استدعائه ضمن قائمة الـ 26 لاعبًا".

ويستهل منتخب ويلز مشواره في كأس العالم بمواجهة نظيره الأمريكي في 21 تشرين الثاني/نوفمبر، ثم يواجه المنتخب الإيراني بعدها بأربعة أيام ويخوض مباراته الثالثة في دور المجموعات أمام المنتخب الإنجليزي في 29 من الشهر نفسه.

أخبار أخرى..

جاريث بيل يقود فريقه لتحقيق لقب الدوري الأمريكي لأول مره في تاريخه 

قاد الويلزي جاريث بيل فريقه لوس أنجلوس إف سي بلقب الدوري الأمريكي لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على فيلادلفيا يونيون بثلاثية نظيفة بركلات الترجيح في النهائي.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت في ملعب "بنك أوف كاليفورنيا" في لوس أنجلوس بالتعادل 2-2.

كما انتهى الوقت الإضافي بالتعادل 3-3 ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي حسمها لوس أنجلوس إف سي الذي تأسس عام 2018.

وفي الوقت الإضافي سجل لاعب فيلادلفيا جاك إليوت هدفا في الدقيقة 123 بدا أنه حسم اللقاء، إلا أن جاريث بيل أدرك التعادل للوس أنجلوس في الدقيقة 128 بعد وقت قصير من نزوله الملعب، ليقود المباراة لركلات الترجيح، علما بأنه لم يلعب الأدوار الإقصائية في البطولة بسبب الإصابة.