رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية المصري يستقبل المبعوث الصيني للمناخ

نشر
الأمصار

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية المصري، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، اليوم الموافق ٩ نوفمبر الجاري، السيد شي شينهوا مبعوث المناخ الصيني.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية  المصرية، بأن الوزير شكري أكد خلال اللقاء على الدور الهام الذي تضطلع به الصين في عمل المناخ الدولي، ودورها الرئيسي من خلال مجموعة الـ ٧٧ + الصين التي أصبحت ذات ثقل كبير في عمل المناخ الدولي متعدد الأطراف، معرباً عن التطلع لاستمرار التشاور والتنسيق مع الصين في هذا الصدد خلال الفترة المقبلة.

وأفاد السفير أبو زيد، بأن المبعوث الصيني أكد من جانبه على حرص بلاده على نجاح مؤتمر COP27، موضحاً أن محصلة اتصالاته مع الأطراف الدولية خلال الفترة الماضية تشير إلى وجود رغبة حقيقية لتقديم حلول لشتى قضايا عمل المناخ الدولي. كما أشاد بتركيز المؤتمر على قضية تنفيذ تعهدات المناخ التي أصبحت تمثل ضرورة ملحة لتحويل الوعود إلى واقع ملموس، مضيفاً أن تضمين قضية الخسائر والأضرار لأول مرة على جدول أعمال المؤتمر خلق مناخاً إيجابياً مع بداية المؤتمر.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية المصري يستقبل مبعوث المناخ الروسي ونائب وزير البيئة التركي

استهل سامح شكرى وزير الخارجية المصري، ورئيس مؤتمر COP27، أعمال اليوم، بلقاءات مع رؤساء الوفود التفاوضية للدول، والتي حرصت علي طلب اجراء لقاءات مجاملة وتواصل مع رئيس المؤتمر. 

وفى هذا السياق، استقبل الوزير شكرى مبعوث المناخ الروسي ونائب وزير البيئة التركي.

وفي تصريحات للسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أوضح أن اللقاءين يأتيان في إطار حرص رؤساء الوفود التفاوضية لبعض الدول على اللقاء مع رئيس المؤتمر  لتأكيد الزمها بدعم اهداف المؤتمر ونجاحه، وكذا حرص رئيس المؤتمر على التواصل المباشر مع  الوفود للتعرف على وجهات نظرها ازاء القضايا والموضوعات المطروحة على جدول أعماله. 

وأكد وزير الخارجية على أن الرئاسة المصرية للمؤتمر حريصة كل الحرص علي نجاح COP27 وتقديم الدعم لجميع الوفود، وأن أبوابه ستظل مفتوحة طوال اعمال المؤتمر للجميع لضمان التوصل الي التوافق المطلوب بشان مختلف الموضوعات محل التفاوض.