رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يطالب وزارة النفط بتثبيت الحراس الأمنيين

نشر
الأمصار

طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، وزارة النفط العراقية بتثبيت "الحراس الأمنيين" على ملاك الوزارة.

وحصلت وسائل الإعلام العراقية على كتاب رفعه مكتب النائب الأول إلى وزارة النفط بهذا الخصوص.

وأكد المندلاوي في بيان صادرعن مكتبه، على أهمية شمول "الحراس الأمنيين " الذين يعملون في الشركات والتشكيلات النفطية كافة بالتثبيت على ملاك الوزارة وأهمية استحداث الدرجات الوظيفية اللازمة لذلك.

وتضمن طلب الشمول بالتثبيت سريانه على الذين تجاوزت خدمتهم الوظيفية عامين، بما يحقق العدالة التامة أسوة بالعقود والأجور في باقي الوزارات.

أخبار أخرى..

المندلاوي يبحث مع وفد مجلس الشورى الإيراني تفعيل مذكرة التفاهم بين الطرفين

بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، مع وفد من مجلس الشورى الإيراني آليات تفعيل مذكرة التفاهم بين الطرفين.

وقال بيان صادر عن مكتب النائب الأول، إن "المندلاوي استقبل، اليوم الأربعاء، ممثلين عن مركز الدراسات التابع لمجلس الشورى الإيراني وسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق".

وبحث الجانبان وفقاً للبيان آليات تفعيل مذكرة التفاهم المؤقتة بين مجلس النواب العراقي ومجلس الشورى الإيراني، واقتراح آليات التنسيق والمتابعة بين  اللجان النيابية المشتركة، وكذلك مكاتب المستشارين والإدارة التنفيذية في كلا المجلسين.

ودعا المندلاوي الجانب الإيراني إلى الاستفادة من بنود هذه المذكرة وكذلك الاتفاقيات الثنائية على مختلف الأصعدة بين البلدين، وتنشيط حجم التعاون في المجالات التشريعية والرقابية والتنفيذية.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، اليوم الأربعاء، العمل على تحقيق أعلى الإيرادات المالية عبر تسويق وتصدير النفط الخام دعماً للموازنة الاتحادية.

وقال عبد الغني، خلال ترؤسه اجتماع تسعيرة النفط الخام العراقي للأسواق العالمية الذي يعقد شهرياً، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لوزارة النفط، إن "العراق حريص على التعاطي الواقعي مع التحديات التي تواجه السوق النفطية العالمية".

وأضاف، أن "العراق يحترم اتفاق (أوبك بلاس) في تحقيق التوازن والاستقرار للسوق العالمية"، مبيناً أن "سياسة العراق تهدف الى رفع القيمة أو العائد المالي لبرميل النفط وبما يحقق رغبات المنتجين والمستهلكين".

وتابع "نعمل على تحقيق أعلى الإيرادات المالية عبر تسويق وتصدير النفط الخام دعماً للموازنة الاتحادية"، لافتاً إلى أن "العراق بلد مؤسس للمنظمة وثاني أكبر منتج يعمل على تقريب وجهات النظر بين الأعضاء، وصولاً إلى تحقيق أهداف المنتجين في استقرار  السوق العالمية".