رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النواب العراقي يبحث العلاقات الثنائية مع السفيرين المصري والأردني

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، مع السفيرين المصري وليد إسماعيل والأردني منتصر الزعبي العلاقات الثنائية.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، إن "الحلبوسي استقبل في لقاءين منفصلين، كلاً من سفيرِ جمهورية مصر العربية السيد وليد محمد إسماعيل، والسفيرِ الأردني السيد منتصر الزعبي".

وبحث اللقاءان وفقاً للبيان العلاقات الثنائية، وتعزيز أواصر التعاون المشترك في المجالات كافة وبما يخدم مصالح الشعب العراقي والشعبين المصري والأردني الشقيقين، فضلاً عن مناقشة تطورات الأوضاع السياسية في البلاد، وعددٍ من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

الداخلية العراقية توجه دعوة للضباط مستحقي الترقية

دعت إدارة الموارد البشرية في وزارة الداخلية العراقية، الضباط مستحقي الترقية للدخول عبر الرابط الالكتروني.

وذكرت الوزارة العراقية، في بيان له، أنه "بناءً على نهج وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير كامل الشمري، ووكيل الوزارة الأقدم حسين العوادي وبإشراف ومتابعة مدير عام إدارة الموارد البشرية اللواء الحقوقي حسين سبهان الساعدي بمتابعة حقوق ضباط ومنتسبي وموظفي الوزارة، يدعو قسم ترقية الضباط -لجنة استلام الاستمارات الضباط مستحقي الترقية.

وذلك ضمن جدول كانون ٢٠٢٣ الذين سبق أن قدموا استمارات الترقية من خلال دوائرهم ولم ترد إليهم الرسائل الخاصة باستلام الاستمارة من حساب الوزارة الرسمي (MOI) الى الدخول عبر الرابط الالكتروني واملاء المعلومات المطلوبة ليتم إعادة الإرسال او تحديث الأرقام في حالة عدم وجود رقم في الاستمارة".

وأكد جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الثلاثاء، تعقب عصابة خطف من بغداد إلى البصرة وتحريره مختطفة.

وذكر بيان له، اليوم الثلاثاء أنه "بجهود استخبارية وميدانية يواصل جهاز الأمن الوطني ملاحقة عصابات الخطف والجريمة المنظمة، وعلى خلفية الشكوى من ذوي فتاة مفقودة من قضاء المحمودية جنوب العاصمة بغداد، وبعد التحري ومقاطعة المعلومات تبين أن الفتاة مختطفة من قبل شخصين".

وأشار، إلى أنه "تم  نقلها إلى محافظة البصرة، وعلى الفور جرى تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين مديريتي أمن المحمودية والبصرة وجرى تحديد مكان وجود الفتاة المخطوفة  لتتمكن مفارز جهازنا من تحريرها وإلقاء القبض على الخاطفين"، مبيناً أنه "تم تدوين أقوال المتهمين أصولياً لإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما".