رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هبوط الدولار وارتفاع اليورو في السوق الرسمية بليبيا

نشر
الدولار
الدولار

هبط متوسط سعر صرف الدولار في ليبيا، بمقدار قرش مسجلا 4.98 دينار خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، في السوق الرسمية.

وارتفع سعر اليورو بمقدار قرشين مسجلا 5 دنانير، وزاد سعر الجنيه الإسترليني بمقدار قرش مسجلا 5.73 دينار، حسب النشرة الرسمية الصادرة عن مصرف ليبيا المركزي.

وثبت سعر الريال السعودي عند 1.32 دينار، وكذلك الدرهم الإماراتي عند 1.35 دينار، وسجل الدينار التونسي 1.54 دينار، والليرة التركية 0.26 دينار، واستقر اليوان الصيني عند 0.68 دينار.

 

 

 

أخبار أخرى..

منذ بداية العام الحالي.. صادرات تركيا إلى ليبيا تتجاوز ملياري دولار

قال مجلس المصدرين الأتراك إن صادرات تركيا إلى ليبيا خلال الفترة الممتدة من يناير إلى نهاية أكتوبر من العام الحالي تجاوزت 2 مليار دولار.

وبحسب أرقام المجلس فإن الصادرات التركية إلى ليبيا خلال الفترة المذكورة زادت بنسبة 3.3 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغت قيمة الصادرات تحديدا خلال هذه الأشهر 2 مليار و24 مليون دولار.

وفي السياق ذاته نقلت وكالة الأناضول عن رئيس مجلس الأعمال التركي الليبي “مرتضى كرانفيل”، تأكيده وجود إمكانات أكبر لزيادة الصادرات التركية إلى ليبيا.

وقال كرانفيل إن منتجات الحبوب والبقول والأثاث والمنسوجات والملابس الجاهزة جاءت في مقدمة السلع التي صدرتها تركيا إلى ليبيا خلال الأشهر العشرة الأولى من 2022.

وتابع رئيس مجلس الأعمال التركي الليبي أن التقارب في العلاقات السياسية يؤثر بشكل إيجابي على علاقاتنا التجارية والاستثمارية، لافتا إلى أن الاتفاقيات التي تم إبرامها بين البلدين سيكون لها دور مهم في العلاقات التجارية والاستثمارية، وسيكون لها انعكاسات إيجابية قريبا، وفق قوله.

 

 

 

 

أخبار أخرى..

الاتحاد الأوروبي يقرر تمديد عقوباته ضد تركيا

قرر الاتحاد الأوروبي تمديد العقوبات ضد تركيا لمدة عام واحد، بسبب أنشطتها في التنقيب في شرق المتوسط.

وأوضح بيان صادر عن المجلس الأوروبي الثلاثاء، أن الاتحاد قرر تمديد العقوبات التي اتخذت ضد مواطنين أتراك في فبراير 2020، على خلفية أنشطة لأنقرة في شرق المتوسط، حتى 12 نوفمبر 2023.

وتتضمن الإجراءات التقييدية حظر اثنين من مسؤولي مؤسسة البترول التركية (TPAO) من السفر وتجميد الأصول وحظر التمويل.

وشملت العقوبات نائب المدير العام وعضو مجلس إدارة مؤسسة البترول التركية محمد أكالين، ونائب مدير إدارة البحث في المؤسسة على نام أوغلو، المسؤولين عن تخطيط وإدارة وتنفيذ أعمال التنقيب في شرق المتوسط.