رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قلبت الطاولة.. مفاجآت في نتائج الانتخابات النصفية لعام 2022 للكونجرس

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “إنديان إكسبريس”، أن نتائج الانتخابات النصفية لعام 2022 أظهر الديمقراطيون قوة مدهشة في انتخابات التجديد النصفي الأمريكية مع ظهور النتائج يوم الأربعاء ، ولكن من غير الواضح ما إذا كان ذلك سيكون كافياً بالنسبة لهم لإحباط الجمهوريين في محاولتهم لانتزاع السيطرة على مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

 قبل ساعات من  نتائج الانتخابات النصفية لعام 2022 ، قلب جون فيترمان مقعدًا ذا قدرة تنافسية عالية في مجلس الشيوخ في ولاية بنسلفانيا بفوزه على الجمهوري الدكتور محمد أوز، حيث هزم فيترمان أوز ليقلب مقعد مجلس الشيوخ في بنسلفانيا لصالح الديمقراطيين في فوز كبير يوم الأربعاء للديمقراطيين ، تغلب جون فيترمان على الجمهوري الدكتور محمد أوز في ولاية بنسلفانيا ، متقلبًا بمقعد تنافسي للغاية في مجلس الشيوخ وحافظ على آمال الحزب في الحفاظ على السيطرة على مجلس النواب.

الأمريكية الهندية أرونا ميلر 

 

وأكدت الصحيفة، أنه دخلت الأمريكية الهندية أرونا ميلر التاريخ عندما أصبحت أول مهاجرة تفوز بمنصب نائب الحاكم في  نتائج الانتخابات النصفية لعام 2022. 

وتعد ميلر ، التي هاجرت من حيدر أباد في الهند ، هي أيضًا أول أمريكي آسيوي منتخب على مستوى الولاية، ومن بين الفائزين الرئيسيين الآخرين الحاكم الجمهوري لفلوريدا رون ديسانتيس وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر وحاكم نيويورك كاثي هوشول.

 أعيد انتخاب أعضاء تقدميين من الحزب الديمقراطي مثل أوكاسيو كورتيز ، وإلهان عمر ، وأيانا بريسلي ، ورشيدة طليب ، وكوري بوش ، من مقاعدهم في  نتائج الانتخابات النصفية لعام 2022.

مع إغلاق غالبية صناديق الاقتراع في نصف الولايات الأمريكية الخمسين ، فإن العوائد الأولية لن تغير ميزان القوى في مجلس الشيوخ 50-50 ، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون حاليًا من خلال تصويت معادل، وهو خمسة وثلاثون مقعدا في مجلس الشيوخ وجميع مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 435 هي على ورقة الاقتراع.

قالت مجموعة المراقبة غير الحزبية Common Cause ، التي تراقب وسائل التواصل الاجتماعي لجهود قمع الناخبين ، إن تويتر لم يتخذ أي إجراء بشأن المنشورات البارزة التي وصفتها المنظمة يوم الثلاثاء بأنها إشكالية في  نتائج الانتخابات النصفية لعام 2022. 

 

الجنرال زد في البيت

فاز الديموقراطي ماكسويل أليخاندرو فروست بسهولة على منافسه الجمهوري في فلوريدا ، ليصبح أول عضو في الجيل زد يفوز بمقعد في الكونجرس. أنا عضو الكونجرس المنتخب ماكسويل أليخاندرو فروست وسأكون أول عضو في جيل-زد في كونغرس الولايات المتحدة.

يشير Gen Z بشكل عام إلى أولئك الذين ولدوا بين أواخر التسعينيات وأوائل 2010. لكي تصبح عضوًا في الكونجرس ، يجب ألا يقل عمر المرشحين عن 25 عامًا. 

أعيد انتخاب "الفريق"

 

أعيد انتخاب الأعضاء التقدميين من الحزب الديمقراطي ألكساندريا أوكاسيو كورتيز وإلهان عمر وأيانا بريسلي ورشيدة طليب وكوري بوش الملقب بـ "الفرقة" من المقاعد.

في  نتائج الانتخابات النصفية لعام 2022 فازت كورتيز في نيويورك ، وعمر في مينيسوتا ، وبريسلي في ماساتشوستس ، وطليب في ميشيغان ، وبوش في ميسوري.

ستايسي أبرامز تخسر مرة أخرى

 

تنازلت المتحدية الديمقراطية ستايسي أبرامز أمام حاكم ولاية جورجيا بريان كيمب يوم الثلاثاء في مباراة العودة لسباق 2018. 

دعت أبرامز كيمب للتنازل ، وفقًا لحملتها، وذهب على خشبة المسرح بعد دقائق لتهنئة الحاكم، وبدأت المرشحة لمنصب حاكم ولاية جورجيا ستايسي أبرامز (ديمقراطية) خطاب التنازل بـ "تقديم التهاني إلى الحاكم بريان كيمب". 

وقالت: "ربما لم أعد أبحث عن منصب حاكم ، لكنني لن أتوقف أبدًا عن بذل كل ما في وسعي للتأكد من أن شعب جورجيا له صوت".

حصل كيمب ، الذي كان مطورًا قبل أن يشغل منصب عضو مجلس الشيوخ ووزير الخارجية ، على فترة ولاية أخرى على الرغم من هجمات الرئيس السابق دونالد ترامب التي هددت بقطع الدعم في حزبه.

 قال كيمب لمؤيديه بعد تنازل أبرامز: "حسنًا ، يبدو أن تقارير وفاتي السياسية مبالغ فيها إلى حد كبير".

توقعت شركة Edison Research يوم الثلاثاء أن الجمهوريين قد حصلوا على أربعة مقاعد صافية في مجلس النواب الأمريكي كان قد احتلها الديمقراطيون في السابق مع 100 من 435 سباقًا لم يتم تسميتها بعد.

بالنسبة لسباقات مجلس النواب ، يتتبع Edison Research صافي عدد المقاعد التي تنقلب من حزب إلى آخر ، على عكس صافي الربح أو الخسارة للمقاعد الإجمالية من قبل أي من الطرفين.

لا يأخذ عدد التقلبات في الحسبان سبعة مقاعد جديدة تم إنشاؤها أثناء إعادة تقسيم الدوائر في الكونجرس وسباقين يواجه فيهما ديمقراطي شاغل المنصب والجمهوري الحالي بعضهما البعض بسبب إعادة تقسيم الدوائر.

 وتوقع إديسون أن الجمهوريين فازوا حتى الآن بـ 184 مقعدًا في مجلس النواب المؤلف من 435 مقعدًا ، وفاز الديمقراطيون بـ 151 مقعدًا.