رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: العمل على تنمية آفاق التعاون مع المملكة المتحدة ضرورة

نشر
الأمصار

أكدت وزيرة المالية العراقية طيف سامي، أهمية العمل على تنمية آفاق التعاون مع المملكة المتحدة.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة المالية العراقية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع)، سفير المملكة المتحدة لدى العراق مارك برايسون، ورحبت في مستهل اللقاء بالسفير، مؤكدة على "متانة علاقات التعاون بين جمهورية العراق والمملكة المتحدة، وما تشهده على الدوام من تطور ونمو مستمر في كافة المجالات، وبالأخص فيما يتعلق بالمجال المالي والاقتصادي وأهمية مواصلة العمل على تنمية افاق التعاون والشراكة".


من جانبه، قدم برايسون، التهاني للوزير بمناسبة تسلم مهام وزارة المالية، معبرًا بالوقت ذاته، عن تطلع حكومة بلاده إلى تعزيز التعاون مع العراق، خاصة فيما يتعلق بجوانب المال والاستثمار والمساهمة بمشاريع التنمية المستدامة.

وأعلنت وزارة المالية العراقية، إفصاح الوزيرة طيف سامي، عن ذمتها المالية.

وقال بيان للوزارة، إنه "التزاماً بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء  محمد شياع السوداني والتي شدد فيها على أهمية القيام بإجراء كشف الذمم المالية للكابينة الوزارية، بادرت وزيرة المالية طيف سامي، بالكشف عن ذمتها المالية خلال تسنم مهام عملها الرسمي  وزيرا للمالية".

وأضاف البيان، أنه" الإفصاح جاء التزاما بالمادَّة (16/ أولاً/ ج) من قانون هيئة النزاهة النافذ رقم (30 لعام 2011) المُعدَّل، الذي نصَّ على إلزام كلٍّ من (رئيس ونواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء ومن بدرجتهم)، فضلاً عـن غيـرهم ممَّن يشغل إحـدى الوظائـف والمناصب الرسميَّة، كما تضمَّنته المادة في فقراتها الأخرى، بتقديم إقرار عن ذممهم الماليَّة".

العراق.. الرافدين والرشيد يطلقان وجبة جديدة من السلف

وأعلن مصرفا الرافدين والرشيد،  الثلاثاء، إطلاق وجبة جديدة من السلف. 
وقال مصرف الرافدين في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)،إنه "تم اطلاق وجبة جديدة من السلف للموظفين ومنتسبي الدفاع والداخلية والمتقاعدين بعد استكمال انجاز معاملاتهم من الفروع". 
وأعلن مصرف الرشيد بدوره عن اطلاق وجبة جديدة من السلف الشخصية البالغة 10 ملايين دينار بالاضافة الى السلفة التكميلية البالغة 5 ملايين دينار وسلفة العقود 5 ملايين دينار". 
وأضاف، أن "التقديم على السلف الشخصية والسلفة التكميلية والعقود يكون الكترونيا من خلال تطبيق مصرف الرشيد ولا يوجد وسيط بين المصرف والزبون".

وأعلـن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد جاسم الأسدي، اليوم الثلاثاء، إطلاق الإعانة الاجتماعية لأكثر من 105 آلاف أسرة ضمن ملحق الوجبة الثامنة، فيما دعا جميع المستحقين إلى التقديم على نافذة الشمول قبل إغلاقها في 22 من الشهر الجاري.