رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صلاح على رأس التشكيل المثالي للجولة 15 من الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

تواجد المهاجم المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، في التشكيل المثالي للجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك عقب تألقه في مباراة فريقه ضد توتنهام.

 

وقاد صلاح فريق ليفربول لتحقيق انتصارا صعبا خارج ملعبه على مضيفه توتنهام، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الأحد، فى الجولة الخامسة عشرة من مسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز، حيث سجل هدفي المباراة.

 

ونشرت صفحة الدوري الإنجليزي التشكيل المثالي الذي تواجد فيه صلاح بجانب ثنائي أفريقي آخر، وهم الإيفواري ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس، وكذلك الغاني توماس بارتي لاعب وسط أرسنال.

 

وفيما يلي تشكيل الأفضل في الجولة الماضية بحسب اختيار آلان شيرار محلل الدوري الإنجليزي:

 

حراسة المرمى: إيمليانو مارتينيز (أستون فيلا)

 

الدفاع: بن وايت (أرسنال)، ويليام ساليبا (أرسنال)، تريبيير (نيوكاسل)

 

الوسط: ويلوك (نيوكاسل)، توماس بارتي (أرسنال)، جيماريش (نيوكاسل)، رامسي (أستون فيلا)

 

الهجوم: محمد صلاح (ليفربول)، ويلفريد زاها (كريستال بالاس)، جيمس ماديسون (ليستر سيتي)

 

اقرأ أيضًا..

إبراهيما كوناتي بعد الفوز على توتنهام: نحن سعداء للغاية.. والموسم طويل


أعرب إبراهيما كوناتي، مدافع ليفربول، عن سعادته بالفوز على توتنهام بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت على ملعب “توتنهام هوتسبر”، أمس الأحد، ضمن مباريات الجولة 15 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الحالي.

وقال كوناتي، في تصريحات للموقع الرسمي لليفربول: "نحن 11  لاعبًا في الملعب، وأعتقد أن الجميع قدم أقصى ما لديه، ولهذا حققنا الفوز".

وأضاف: "كانت الدقائق العشر الأخيرة صعبة علينا للغاية، لكنني أعتقد أن الجميع بذل ما لديه من جهود كي نخرج بالنقاط الثلاث".

وأكد: "بالطبع، نحن سعداء للغاية، وآمل أن يكون المشجعون سعداء أيضًا، لقد انتهت المباراة، وعلينا أن نركز على المباراتين المقبلتين قبل كأس العالم، علينا أن نفوز لنكون أكثر ثقة في بقية الموسم".

وأكمل: "أنا سعيد جدًا، لقد أصبت لمدة شهرين، والآن عدت، وسعيد لأننا فزنا".

وأتم: "علينا الاستمرار على هذا المنوال، وعلينا العمل مرارًا وتكرارًا، الموسم طويل".

وتمكن ليفربول بقيادة مديره الفني يورجن كلوب، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، من تحقيق فوزًا صعبًا على توتنهام، في المواجهة التي تقام في تمام السادسة والنصف مساء اليوم، الأحد، بالجولة الـ 15 من مسابقة الدورى الإنجليزي باستاد "توتنهام هوتسبير". 

وأحرز صلاح هدفي فريقه في الدقيقتين 11 و40، فيما جاء هدف توتنهام عن طريق هاري كين في الدقيقة 69.

ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 19 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 26 نقطة في المركز الرابع.

ومن هجمة سريعة أحدثت دربكة في دفاعات توتنهام، افتتح صلاح التسجيل لفريقه في الدقيقة 11، عندما تلقى تمريرة من نونيز ليسدد من منتصف منطقة الجزاء كرة على يسار الحارس الذي لم يحرك ساكنا.

واستغل صلاح تمريرة خلفية ضعيفة بالرأس من داير، لينفرد بالحارس لوريس، ويضع الكرة بهدوء من فوقه، مسجلا ثاني أهداف اللقاء في الدقيقة 40.

 وتمكن توتنهام أخيرا من إحراز هدف في الدقيقة 70، عندما مرر كولوسيفسكي كرة بينية إلى كين الذي تابعها من موقف صعب نحو القائم البعيد لمرمى ليفربول.