رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد يسقط أمام فاليكانو ويهدي صدارة الدوري الإسباني لبرشلونة

نشر
الأمصار

تعرض فريق ريال مدريد للخسارة على يد نظيره رايو فاليكانو، بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الإثنين على ملعب "فاييكاس"، في إطار مواجهات الجولة الثالثة عشرة من منافسات الدوري الإسباني لموسم 2022-23.

 

أحرز سانتي كوميسانا الهدف الأول لصالح رايو فاليكانو مبكرا فى شباك نظيره ريال مدريد بالدقيقة الخامسة من بداية المباراة، ثم نجح لوكا مودريتش في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 37 من زمن المباراة عن طريق ركلة جزاء.

 

ونجح ميليتاو في تسجيل الهدف الثاني للفريق الملكى من رأسية رائعة في الدقيقة 41 من زمن المباراة، قبل أن يتعادل ألفارو جارسيا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني، أضاف أوسكار تريخو الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 67 من ركلة جزاء، حيث تصدى لها كورتوا أولا، قبل أن يطلب الحكم إعادتها.

 

وبهذه النتيجة يتنازل ريال مدريد عن صدارة ترتيب الدوري الاسباني لغريمه برشلونة، حيث المركز الثاني ووصافة الترتيب برصيد 32 نقطة وبفارق نقطتين عن المتصدر برشلونة 34، في حين يتواجد رايو فاليكانو في المركز الثامن برصيد 12 نقطة.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس مانشستر سيتي يبدي سعادته بعد العائدات القياسية للنادي


قال الإماراتي خلدون المبارك رئيس نادي مانشستر سيتي الإنجليزي إن النادي "بدأ في تحقيق طموحنا طويل المدى" بوضع علامة بارزة في اللعبة، وذلك بعد الإعلان عن عائدات وأرباح قياسية في موسم 2021-2022.

وفاز مانشستر سيتي في أكتوبر الماضي بجائزة أفضل ناد خلال العام في حفل الكرة الذهبية، وحقق عائدات بلغت 613 مليون جنيه استرليني (56ر702 مليون دولار) وأرباح بقيمة 43.2 مليون استرليني خلال الفترة ما بين الأول من يوليو 2021 و30 يونيو 2022، حيث نجح في التخلص من الآثار المالية لأزمة جائحة كورونا.

وقال خلدون المبارك إن هذه النتائج، إلى جانب تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات خلال آخر 5 أعوام، وكذلك نجاح فريق السيدات وفرق المراحل العمرية، تؤكد أن ملاك النادي يحققون الأهداف التي وضعت عندما استحوذت مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار على النادي قبل 14 عاما.

وأضاف المبارك في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" الاثنين "في عام 2008، حددنا لأنفسنا هدف تجاوز المعايير التي وضعها آخرون في كرة القدم، وذلك إلى جانب تجاوز المعايير الجديدة التي كنا نرى أن الأندية الرائدة ستحققها في نفس الوقت الذي سيلحق فيه النادي بالمنافسين".

وتابع "كان هدفنا واضحا: أن نكون يوما ما النادي الذي يضع معيارا للآخرين. وتظهر الإحصائيات والنتائج أننا بدأنا من نواح كثيرة في تحقيق طموحنا بعيد المدى".

في سياق آخر، حقق مانشستر سيتي انتصارا متأخرا على حساب ضيفه فولهام بنتيجة (2-1)، مساء اليوم السبت، في المباراة التي احتضنها ملعب الاتحاد ضمن لقاءات الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح السيتي التسجيل في الدقيقة (17) عبر جوليان ألفاريز، وعدل فولهام النتيجة عبر أندرياس بيريرا (28) من علامة الجزاء، قبل أن يسجل إيرلنج هالاند هدف الانتصار (90+5) من علامة الجزاء أيضا.

وبتلك النتيحة رفع السيتي رصيده إلى 32 نقطة ليرتقي مؤقتا إلى صدارة جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد فولهام عند 19 نقطة في المركز الثامن.