رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس هيئة الانتخابات التونسية يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي استعدادات الانتخابات التشريعية

نشر
 فاروق بوعسكر
فاروق بوعسكر

بحث رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس فاروق بوعسكر، اليوم الاثنين، مع وفد من سفارة الاتحاد الأوروبي بتونس برئاسة المستشار فرانسيسكو أكوستا، الاستعدادات للانتخابات التشريعية المقبلة.

ذكرت هيئة الانتخابات التونسية، في بيان، أن اللقاء شهد استعراض الجانبين للاستعدادات الجارية لتنظيم انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب المقررة في 17 ديسمبر المقبل، ومجالات التعاون الممكنة في هذا المجال بين الهيئة والاتحاد الأوروبي.
 

 

 

أخبار أخرى..

غرفة الشارقة تبحث التعاون الاستثماري مع تونس وأمريكا

حثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، مع وفدين رفيعي المستوى من قنصلية تونس في دبي والغرفة اللاتينية للتجارة في الولايات المتحدة الأمريكية، سبل تقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية والتنسيق لتعزيز الاستثمار المتبادل في شتى المجالات وتبادل الزيارات، بما يدعم التعاون الاقتصادي ويعزز الشراكة بين رجال أعمال.

والتقى عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، مع يوسف بيوض مدير المكتب التجاري في القنصلية العامة التونسية بدبي، واستعرض الجانبان آفاق التعاون والشراكة بما يُسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، إلى جانب تطوير مجالات المبادلات التجارية وزيادة الصادرات، فضلاً عن التنسيق لتوقيع اتفاقيات تعاون وتبادل البعثات التجارية والمشاركة في المعارض التي يتم تنظيمها في كلا البلدين.

ودعا العويس القنصلية التونسية في دبي إلى التنسيق لتنظيم زيارات لرجال الأعمال التونسيين إلى الشارقة، للتعرف عن قرب على مجالات الشراكة والاستثمار، والاستفادة من المزايا والتسهيلات التي توفرها الشارقة في مختلف قطاعاتها الاقتصادية باعتبارها مركزاً إقليمياً حيوياً ورائداً لممارسة الأعمال والتوسع في أسواق المنطقة، كما استعرض الدور الذي يلعبه مركز الشارقة لتنمية الصادرات التابع للغرفة في توفير بيئة مثالية داعمة ومطورة للصادرات المحلية من خلال مجموعة الخدمات المتنوعة.

 

 

 

أخبار أخرى..

تونس تؤكد حضور 30 رئيس دولة وحكومة قمّة الفرنكوفونية في جربة

أعلن المنسق الإعلامي للدورة 18 للقمة الفرنكوفونية في تونس محمد الطرابلسي في تصريح لإذاعة "موزاييك"، أن 30 رئيس دولة وحكومة أكدوا حضورهم القمة.

كما قال محمد الطرابلسي خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين، إن العدد في ارتفاع بالنظر لعدد الدول الأعضاء في الفرنكوفونية، وعددهم 88 دولة وحكومة منها 54 عضوا و7 أعضاء منتسبين و27 ملاحظا.

وتحتضن جزيرة جربة يومي 19 و20 نوفمبر القمة الثامنة عشرة للفرنكوفونية.

ومنتصف أكتوبر 2021، أعلنت المنظمة الدولية للفرنكوفونية ووزارة الخارجية التونسية، تأجيل القمة التي كانت مقررة في تونس نهاية نوفمبر الماضي لمدة عام، بسبب جائحة كورونا.

وفي البداية، كانت القمة مقررة في جربة يومي 12 و13 ديسمبر 2020، لكنها أُرجئت أيضا بسبب كورونا إلى 20 و21 نوفمبر 2021، قبل أن يتم تأجيلها إلى نوفمبر 2022.