رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد الكويت: ملتزمون بكل المبادرات المعنية بمواجهة تغير المناخ

نشر
الأمصار

أكد ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأثنين، على ألتزام الكويت بكل المبادرات المعنية بمواجهة تغير المناخ، قائلًا:"ملتزمون بالتعاون مع الأمم المتحدة في تنفيذ المشروعات البيئية".

وأوضح ولي عهد الكويت، خلال كلمته في قمة المناخ المنعقدة حاليًا في مدينة شرم الشيخ بمصر، أن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر تحقق الكثير من التطلعات إقليميًا ودوليًا.

وتابع ولي عهد الكويت:"نعمل على الوصول إلى الحياد الكربوني في 2050".

وفي سياق أخر، أكدت الهيئة العامة للبيئة الكويتية، أهمية انعقاد مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) بشرم الشيخ، الذي يجمع قادة العالم ويحشد الاهتمام؛ بما يسهم في الدفع نحو الحد من التداعيات السلبية للتغيرات المناخية.

وذكرت الهيئة العامة للبيئة الكويتية - في بيان اليوم الاثنين أن الهيئة ستشارك في فعاليات القمة، التي انطلقت بمدينة شرم الشيخ، بوفد فني بقيادة رئيس مجلس الإدارة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح.. مشددة على تزايد الاهتمام الكويتي بالملف البيئي بشتى أبعاده محليا وعالميا ويتجلى ذلك في المشاركة بمثل هذه المؤتمرات مما يدل على الالتزام بالقرارات الأممية لاتفاقية تغير المناخ والمعاهدات والاتفاقيات البيئية ذات الصلة.

ولفتت الهيئة إلى أن المؤتمر المستمر حتى 18 نوفمبر الجاري يأتي بحضور دولي واسع وبمشاركة أكثر من 40 ألف شخص ومنظمات إقليمية ودولية في إطار جهود عالمية متواصلة لإنقاذ كوكب الأرض من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.

أخبار ذات صلة..

السعودية وأستراليا تبحثان تعزيز التعاون في مجالات البيئة والتغير المناخي

استقبل وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ، عادل بن أحمد الجبير، في مقر الوزارة بالرياض، اليوم، وزير البيئة والعمل المناخي في ولاية غرب أستراليا ريس ويتبي.

وجرى خلال الاستقبال بحث أوجه التعاون في مجالات البيئة والتغير المناخي وسبل تعزيزها، واستعراض مبادرات المملكة في هذا المجال خاصة مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر والجهود الدولية المبذولة بهذا الشأن.

وفي سياق أخر،أكدت صحيفة الرياض السعودية، أن المملكة تسعى لمواجهة التغيرات المناخية عبر تصميم حلول ومبادرات دولية، للإسهام فى التصدى لأزمة المناخ، وقيامها بالتعاون مع حلفائها على المستوى الدولى فى مكافحة التغير المناخي، إلى جانب الإعلان عن مبادرات نوعية، وهى "الرياض الخضراء"، ثم "السعودية الخضراء"، و"الشرق الأوسط الأخضر".