رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يوفد سكرتيره العسكري لتفقد الحالة الصحية لمدير الدفاع المدني

نشر
الأمصار

أوفد القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، سكرتيره العسكري لتفقد الحالة الصحية لمدير الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أوفد سكرتيره العسكري الفريق عبد الكريم عبد الحسن؛ لتفقد الحالة الصحية لمدير الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان، بعد تعرضه لإصابة أثناء تنفيذ الواجب في إخماد حريق منطقة الوزيرية الصناعية".

وأضاف البيان: "وقد اتصل رئيس مجلس الوزراء شخصياً باللواء بوهان للاطمئنان على صحته".

السوداني والمندلاوي يؤكدان ضرورة منح التخصيصات المالية الكافية لمحافظة ديالى

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، ضرورة منح التخصيصات المالية الكافية لمحافظة ديالى.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول، في بيان تلقته، أن "وفداً برئاسة محسن المندلاوي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وجميع نواب محافظة ديالى، التقى اليوم الاثنين ( 7 – تشرين الثاني 2022)، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، لبحث الواقع الأمني والخدمي واحتياجات المحافظة".

وأضاف البيان: " الوفد النيابي الذي ترأسه المندلاوي، ناقش أهم الخدمات والمشاريع والقرارات التي تحتاجها المحافظة للنهوض بواقعها الخدمي والأمني والعمراني"، مشيرًا الى انه "تم التأكيد على ضرورة منحها التخصيصات المالية الكافية في الموازنة القادمة لإحداث نقلة نوعية على مختلف الأصعدة".

وتابع "تم التشديد على أهمية استمرار العمل والتنسيق بين الجانبين التشريعي والتنفيذي والجهات المعنية في المحافظة لتجاوز المشاكل والاسراع في تقديم الخدمات   التي ينتظرها المواطنين، ومعالجة الخروقات الأمنية التي شهدتها المحافظة في الآونة الأخيرة".

وجه رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، الاثنين، بأتمتة عمل الضرائب والكمارك.

وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه وزارة المالية، بأخذ الإجراءات اللازمة بالسرعة الممكنة، لإكمال أعمال أتمتة الضرائب والجمارك، بالتنسيق بينها والجهات المختصة، ورفع تقرير شهري عن تقدم العمل إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء".

وأضافت أن "التوجيه، جاء خلال اجتماع مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الثانية، المُنعقدة في 1/11/2022".