رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان المصري يطالب العالم بالالتفاف حول مبادرة السيسى لإنهاء الحرب الروسية

نشر
الأمصار

طالب النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب في مصر، من جميع دول العالم ومنظماته الإقليمية والأوروبية والدولية الالتفاف حول المبادرة التاريخية وغير المسبوقة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى من قلب قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية موجهاً تحية قلبية للرئيس السيسي على إطلاق هذه المبادرة المهمة وفى هذا التوقيت المناسب.

واعتبر "رضوان " فى بيان له أصدره اليوم هذه المبادرة بأنها فرصة عظيمة خاصة أن هناك حشداً دولياً وإقليمياً وعربياً وإفريقياً شهد على هذه المبادرة المهمة مطالباً من قيادتى وحكومتى وشعبى روسيا وأوكرانيا إعطاء أكبر اهتمام لهذه المبادرة لإنهاء معاناة الشعبين الروسى والأوكراني وكل شعوب العالم التى تأثرت سلبياً بسبب التداعيات السلبية والوخيمة لهذه الحرب.

وناشد النائب طارق رضوان جميع رؤساء وزعماء وحكومات والوفود المشاركة فى قمة المناخ العالمية باسم حقوق الإنسان والسلام سرعة التحرك لوضع الآليات اللازمة التى تكفل تنفيذ مبادرة الرئيس السيسى التى انطلقت من على أرض السلام مدينة شرم الشيخ المصرية مؤكداً أهمية تنفيذ هذه المبادرة لإنهاء معاناة الشعبين الروسى والاوكراني وجميع الشعوب التى تضررت من استمرار الحرب الروسية الأوكرانية

 

أخبار أخرى..

وزير الري المصري: مؤتمر المناخ فرصة لعرض التحديات التي تواجه إفريقيا

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري في مصر، أهمية مؤتمر المناخ فى عرض التحديات التى تواجه القارة الأفريقية فى مجال المياه والغذاء.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الري فى احتفالية افتتاح "جناح الأعمال السويدي"، الذي حضره  أولف كريستيرسون رئيس وزراء مملكة السويد، ضمن فعاليات مؤتمر المناخ 27.

وأشار سويلم إلى أن تحديات التغيرات المناخية تتطلب قيام الجانب السويدى بتقديم الدعم اللازم للدول الإفريقية لمواجهة هذه التحديات، ودعم السياسة الخضراء، وتحقيق اهداف التنمية المستدامة في هذه الدول.

ونوه إلى أهمية تقديم الجانب السويدى المنح والمساعدات الفنية في قطاع المياه بالدول الأفريقية، مشيرا إلى جهود مصر فى تعزيز التعاون (الجنوب - جنوب). 

وشدد على دور وكالات التمويل والمنظمات السويدية العاملة في مجال المياه، فى دعم مبادرة التكيف فى قطاع المياه والتى ستطلقها مصر خلال المؤتمر.

وأثنى وزير الري على الدعم المقدم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي "سيدا" لمصر وافريقيا فى مجال المياه، وكذا "المعهد الدولي للمياه بستوكهولم" SIWI والذى يعد شريكا إستراتيجيا للوزارة فى مجال إدارة الموارد المائية، والتعاون الوثيق في مختلف الأحداث الدولية مثل جناح المياه بمؤتمر المناخ وأسبوع القاهرة المياه وأسبوع المياه في ستوكهولم.