رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يعلن مقتل 23 شخصًا في معارك مع حركة الشباب بوسط البلاد

نشر
الأمصار

قال الجيش الصومالي، الاثنين7نوفمبر2022، إن 23 شخصًا على الأقل قتلوا في المعارك الأخيرة بين الجيش وحركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة وسط البلاد.

وقال حسن جامعي الملازم في القوات المسلحة الصومالية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم إن مسلحين مدججين بالسلاح ينتمون إلى المليشيا الإرهابية هاجموا قاعدة عسكرية في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وقال جامعي: "قتل ستة من جنودنا".

وأضاف أن 17 من مسلحي حركة الشباب قتلوا في المعركة التي دارت في محافظة مدق بوسط الصومال شمال مقديشو.

وسبق الهجوم مباشرة تفجير انتحاري.

وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنه أسفر عن مقتل 37 جنديا.

ولا يمكن التحقق من هذه المعلومات بشكل مستقل.

واتخذت الحكومة إجراءات عسكرية ضد حركة الشباب خلال الأشهر العديدة الماضية. ويسيطر التنظيم على أجزاء كبيرة من وسط الصومال وجنوبه.

ورغم ذلك، تمكن الجيش الصومالي مؤخرًا، بدعم من القبائل المسلحة والمدنيين، من تحقيق مكاسب إقليمية كبيرة ضد حركة الشباب.

أخبار متعلقة..

تفجير "انتحاري" مزدوج يستهدف مركزًا عسكريًا وسط الصومال

استهدف تفجير انتحاري مزدوج، الاثنين، مركزًا عسكريًا وسط الصومال أعقبه اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحين من حركة "الشباب" المتمردة.

وقال مصدر أمني إن "انتحاريين اثنين يقودان سيارتين مفخختين استهدفا مركزًا عسكريًا حكوميًا بتفجير نفسيهما في بلدة قيب على بعد نحو 30 كم جنوبي مدينة بحذة في ولاية جلمدغ المحلية".

وأضاف المصدر "أعقب التفجيران مواجهات مسلحة عنيفة بين القوات الحكومية ومهاجمين من مقاتلي حركة الشباب الإرهابية".

ولم يعرف بشكل رسمي حتى الساعة 6:25 (ت.غ) الخسائر التي تسبب بها الانفجاران والاشتباكات، بسبب انقطاع خدمة الإنترنت عن البلدة.

وقبل 3 أسابيع، استعادت القوات الحكومية بالتعاون مع السكان المحليين بلدة "قيب" من قبضة حركة "الشباب" بعد نحو عقد من سيطرتهم الكاملة على البلدة، غير أنهم يحاولون استعادتها من جديد.

وتواصل القوات الحكومية بالتعاون مع مليشيات قبلية عمليات عسكرية ضد حركة "الشباب" المتمردة قتلت خلالها عشرات من عناصر الحركة واستعادت السيطرة على مناطق عديدة.

صد الجيش الصومالي اليوم الإثنين، هجوما لحركة الشباب الإرهابية بسيارتين مفخختين على بلدة قايب في محافظة جلجدود بولاية وسط الصومال.