رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول الرئيس تبون إلى مركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات

نشر
الأمصار

وصل رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، إلى مركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات، للمشاركة في قمة قادة العالم في المؤتمر ال27  للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب-27).

وكان في استقبال الرئيس تبون لدى وصوله إلى مركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات الرئيس المصري، السيد عبد الفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريش.

ومن المنتظر أن يلقي رئيس الجمهورية كلمة خلال هذا الحدث الدولي، المنظم من طرف الأمم المتحدة، والذي ترأسه مصر هذه السنة، تحت شعار "معا من أجل التنفيذ".

ويرتقب أيضا أن يشارك الرئيس تبون على هامش المؤتمر في مائدة مستديرة "بالغة الأهمية" لقادة الدول حول موضوع الأمن الغذائي.

أخبار متعلقة..

ممثل تونس بقمة المناخ: فخورين بتنظيم النسخة الحالية في مصر

قال الدكتور محمد الزمرلي، ممثل تونس لاتفاقية الأمم المتحدة للمناخ، إن بلاده فخورة بأن مصر هي المستضيف للنسخة الحالية من قمة المناخ، مشيرًا إلى أن القمة الحالية تُعد قمة العبور نحو التنفيذ لما جرى التباحث بشأنه من أمور مختلفة في الجلسات الخاصة بقمة المناخ في نسخها الماضية.

وأضاف «الزمرلي»، خلال حوار، أن القمة الحالية من شأنها تنفيذ ما جرى التصديق عليه في قمة باريس رقم 21 في عام 2015.

واستطرد: «إحنا بنشتغل على اتفاق نحو الآليات وما يمكن أن يتخذ من إجراءات حتى تم الاتفاق في قمة الـ26 لمعرفة ما يجب فعله على المستوى الدولي، وما يجب اتخاذه من آليات لتنفيذ ما جرى الاتفاق بشأنه من قبل، وتونس من الدول شديدة الحساسية للتغيرات المناخية، وهو ما تم التأكيد عليه في التقرير السادس للهيئة الدولية لخبراء المناخ الصادر مؤخرًا».

وأوضح أن أولويات بلاده في هذا المؤتمر أولها التكيف مع التغيرات المناخية وتخفيف انعكاسات التغيرات المناخية التي نراها في حياتنا اليومية كافة.

وبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، استقبال قادة وزعماء العالم المشاركين في قمة المناخ COP27، على المستوى الرئاسي.

واستقبل الرئيس السيسي وجوتيريش، نجلاء بودن رئيسة وزراء تونس التي ترأس وفد بلادها المشارك في قمة المناخ.

وتعقد بعد قليل، قمة المناخ على المستوى الرئاسي، وذلك بعدما تسلمت مصر رئاسة القمة أمس من المملكة المتحدة، وذلك بمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.