رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. طقس مغيّم والحرارة في ارتفاع الإثنين

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية التونسية، اليوم الإثنين 7 نوفمبر 2022، عن وجود ضباب محلّي في الصباح بالمناطق الشماليّة، ثمّ طقس مغيّم جزئيًا فقليل السحب بعد الظهر بأغلب الجهات.

والحرارة في ارتفاع طفيف حيث تتراوح القصوى عامّة بين 20 و25 عامّة، ويكون البحر متموّجًا.

أما الريح من القطاع الغربي ضعيفة فمعتدلة من 10 إلى 25 كلم/س ثم تتّجه إلى القطاع الشرقي بعد الظهر بالشمال والوسط.

أخبار أخرى..

تونس.. وزير السياحة: جزيرة "جربة" جاهزة لاستضافة قمة الفرنكوفونية

أكد وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين، أن جزيرة "جربة" أصبحت جاهزة ومستعدة لاستقبال قمة الفرنكوفوينة، مضيفًا أن جميع الوحدات السياحية التي ستستضيف فعاليات القمة أيضا مجهزة على أعلى مستوى.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الوزير، اليوم الأحد، بجزيرة "جرية" لمتابعة استعدادات البرنامج السياحي المصاحب لقمة الفرنكوفونية المقررة يومي 19 و 20 نوفمبر الجاري.

وذكر بيان لوزارة السياحة أن بلحسين تفقد الأماكن المخصصة لعرض المنتجات والصناعات التقليدية التونسية بمطار جربة جرجيس الدولي، ثم توجه إلى مدينة "حومة السوق"، حيث قام بتدشين الوكالة العقارية السياحية، كما تفقد مواقع آخرى مدرجة في المسلك السياحي الذي سيزوره ضيوف القمة، مثل القرية الحرفية ومتحف جربة للتراث التقليدي وسوق الصناعات التقليدية.

وينظم مركز النهوض بالصّادرات يومي 6 و 7 ديسمبر 2022 بتونس، "لقاءات الأعمال التونسية الإفريقية" في دورتها الثانية، بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبدعم من برنامج "تعزيز انشطة التصدير المحدثة لمواطن الشغل باتجاه الأسواق الإفريقية الجديدة".

وتهدف هذه التظاهرة، حسب مركز النهوض بالصادرات، إلى تعزيز توجّه المؤسّسات التونسيّة المصدّرة نحو الأسواق الإفريقيّة والسّعي لمزيد دفع المبادلات التجارية مع بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

وتعد هذه التظاهرة موعدًا مهنيًا مخصصًا بالكامل لعقد لقاءات ثنائية بمشاركة 200 شركة تونسية مصدّرة واكثر من 100مؤسّسة إفريقيّة من ضمن أبرز الموردين والفاعلين الاقتصاديين، ممثلة عن 20 دولة إفريقية تقريبًَا.

كما سيتم استهداف الكثير من القطاعات الواعدة على غرار قطاعات الصّناعات الغذائيّة والكهربائيّة والملابس والصّناعات الصيدليّة ومواد البناء والأشغال العامّة بالإضافة إلى خدمات الصّحة والتعليم والتكوين وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات.