رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يصد هجوما لحركة الشباب على قاعدة عسكرية بجلجدود

نشر
الجيش الصومالي يصد
الجيش الصومالي يصد هجوما لحركة الشباب بجلجدود

صد الجيش الصومالي اليوم الإثنين، هجوما لحركة الشباب الإرهابية بسيارتين مفخختين على بلدة قايب في محافظة جلجدود بولاية وسط الصومال.

وفي سياق أخر، أعلنت الحكومة الصومالية، في بيان لها، الأحد، مقتل 21 إرهابيا وإصابة 10 آخرين في عملية أمنية بمحافظة شبيلى السفلى، جنوبي البلاد .

وأضاف البيان أن قوة خاصة تابعة لجهاز الأمن القومي والاستخبارات نفذت العملية، إثر معلومات تفيد بتجمع المسلحين في المنطقة لشن هجمات إرهابية.

وأشار إلى أن قوات الأمن الصومالية نجحت تصفية 200 عنصر من حركة الشباب في غضون الأيام الخمسة الماضية، في عمليات أمنية وعسكرية.

وتأتي عملية الأحد عقب سلسلة هجمات ارهابية ضربت العاصمة مقديشو السبت، تبنت حركة الشباب مسؤوليتها، دون تعليق من السلطات الرسمية .

وأعلنت الحكومة الفيدرالية بالصومال الأسبوع قبل الماضي مقتل أكثر من 100 من مسلحي حركة الشباب الإرهابية، من بينهم قيادات بارزة خلال 4 عمليات عسكرية بمحافظة شبيلي الوسطى جنوب شرقي البلاد.

ويخوض الصومال بقيادة الرئيس حسن شيخ محمود، حربًا شاملة ضد حركة الشباب الإرهابية، أملا في القضاء عليها وتحرير جميع المناطق التي تسيطر عليها.

 

أخبار أخرى..

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً تدريبياً للجيش الصومالي

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً تدريبياً تابعاً للجيش في العاصمة الصومالية مقديشو، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى من العسكريين والمدنيين.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، في بيان لها، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، "الأحد"، إلغاء جميع القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، اعتبارا من غد الإثنين.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، قال المتحدث باسم الهيئة الدكتور سيف الظاهري، في إحاطة إعلامية، إن "لبس الكمامة سيكون في جميع المرافق المفتوحة والمغلقة بما في ذلك دور العبادة والمساجد اختياريا، ما عدا المنشآت والمرافق الصحية ومراكز أصحاب الهمم سيكون ارتداء الكمامات إلزاميًا".

وأضاف: "نعلن أيضًا اليوم عن مجموعة من الإجراءات الخاصة بالقطاع الصحي، حيث إنه سيتم إدراج فيروس كورونا في برنامج الترصد النشط الوطني للإنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة".