رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال يقيم خمس بؤر استيطانية في الأغوار الفلسطينية

نشر
الأمصار

أقام جيش الاحتلال الإسرائيلي خمس بؤر استيطانية في الأغوار الشمالية على مساحة تزيد عن 60 % من أراضى الفلسطينيين.
وأوضح رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الأغوار بالضفة الغربية معتز بشارات في تصريح صحفي اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي انتهى من إقامة خمس بؤر استيطانية في الأغوار الشمالية على مساحة تزيد عن 60 % من أراضى الفلسطينيين بعد تهجير أهلها لمناطق عسكرية مغلقة أو محميات طبيعة يحذر على الفلسطينيين دخولها.
وأفاد بشارات أن الاحتلال هدم 96 منشأة فلسطينية في الأغوار، وقطع المياه، وأوقف الخدمات الأساسية، كما هدم التجمعات الفلسطينية.
يذكر أن منطقة الأغوار تشكل 28 % من مساحة الضفة الغربية ومخزونها الأساسي من الثروات المائية والحيوانية والزراعية.

 

فلسطين.. كهرباء غزة تصدر تنويهًا بشأن فصل خط بغداد

 

وأصدرت شركة كهرباء غزة، اليوم الأحد، تنويهًا هامًا بشأن فصل خط بغداد المغذي لمحافظة غزة.

وقالت الشركة: إن "شركة كهرباء الاحتلال تجري صيانة داخل الخط الأخضر ستستدعي فصل لخط بغداد المغذي لمحافظة غزة يوم الاثنين الموافق 7/11/2022م".

وأضافت أن عملية الصيانة تكون من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساءً(09:00ص- 04:00م).

أخبار أخرى..

ومن جهة أخرى، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، السبت، على مجموعة توجيهات من شأنها النهوض بواقع ملف الكهرباء في البلاد، فيما شدد على عدم السماح بأي تداخلات فيه.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أحمد موسى، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى صباح اليوم السبت، زيارة لمقر وزارة الكهرباء، واجتمع بموجبها بوزير الكهرباء زياد علي فاضل، والملاكات المتقدمة في الوزارة من الوكلاء والمديرين العامين".

وأضاف موسى، أن: "السوداني، أكد خلال الاجتماع، أن الحكومة وضعت في أولوياتها ملف الخدمات وعلى رأسها الكهرباء والملف الصحي، وشدد على أنهما قطاعان مهمان حيويان يجب رفع معاناة المواطنين فيهما".

ونقل موسى، عن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، القول: "حرصنا على تسمية الوزير زياد علي فاضل، لا سيما أنه من أبناء الوزارة ومن رحم المعاناة".

وأضاف السوداني، خلال الاجتماع، بحسب موسى، أن "الحكومات المتعاقبة وضعت موازنات كبيرة للكهرباء، في حين عاني القطاع من مشاكل كبيرة، وأثرت بعض الإرهاصات بالعاملين في الوزارة".