رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. اندلاع حريق في عمارة أمام مسجد الحسين

نشر
الأمصار

شب حريق هائل في أحد المخازن بعمارة مواجهة لمسجد الحسين، في العاصمة المصرية القاهرة.

وتلقت الأجهزة الأمنية إخطارا بالحريق، وانتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء إلى موقع الحريق للسيطرة على النيران.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، نجحت قوات الحماية المدنية في إخماد الحريق قبل أن يمتد إلى أي عقار آخر، وتبين أن النيران اندلعت نتيجة ماس كهربائي في أحد الكابلات.

وكشف مصدر بمجلس إدارة مسجد الحسين، أن المسجد لم يتعرض لأي ضرر من النيران، لوجود شارع يفصل بين العقار الذي اندلعت به النيران والمسجد.

مصر تطلق مبادرة "حياة كريمة لإفريقيا صامدة أمام التغيرات المناخية"

وانطلقت اليوم فعاليات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ  COP27 عام2022 ، والمنعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6-18 نوفمبر، بحضور عدد من رؤساء دول العالم، ومشاركة دولية واسعة بحضور أكثر من 40 ألف شخص يمثلون حوالي 190 دولة، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية.

وخلال فعاليات المؤتمر تطلق مصر مبادرة "حياة كريمة لإفريقيا صامدة أمام التغيرّات المناخية".

كما تتضمن أبرز أعمال أجندة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال فعاليات المؤتمر، إطلاق مبادرة  "أصدقاء تخضير الموازنات الوطنية للدول الأفريقية والنامية" ، فضلًا عن تنظيم يوم الحلول المصرية والذي يختتم فعاليات مؤتمر cop27، وكذا إطلاق مشروع الهيدروجين الأخضر الرئاسي، وتنظم الوزارة العديد من الأحداث الجانبية خلال فعاليات المؤتمر.

كما تعقد د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عددٍ من اللقاءات الثنائية، وتشارك سيادتها بعددٍ من الأحداث الرئيسية والجانبية على هامش مؤتمر الأطراف، وتتضمن أجندة مشاركات الوزيرة، مشاركتها اليوم في إطلاق الدورة الثانية لمنتدى الفن الدولي ، والذي تطلقه رندة فؤاد رئيس مؤسسة الفن التشكيلي الدولي من أجل التنمية.

كما تشارك بيومي قمة قادة العالم في أحداثه جانبية تضمنت حدث بعنوان: "متى سيقود القادة؟ دور الدولة في تعبئة وتوجيه التمويل للمناخ والصحة" بالجناح الاسكتلندي، كما ستلتقي سيادتها بالرئيس التنفيذي لشركة استرازنيكا وذلك خلال فعاليات اليوم الأول من القمة، ومن المقرر أن تلتقي سيادتها بالمدير العام العالمي لشركة McKinsey & co، ضمن فعاليات اليوم الثاني من القمة، كما تشارك السعيد بالحدث الجانبي المنعقد تحت عنوان "معالجة تغير المناخ من خلال برنامج الاستجابة للأمن الغذائي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية".