رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. بوغالي يتباحث مع سفيرة النمسا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

نشر
الأمصار

 استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، اليوم الأحد بمقر المجلس، سفيرة جمهورية النمسا لدى الجزائر كرستين موزر، حيث تباحث الطرفان سبل الارتقاء بالعلاقات التي تربط البلدين وتعزيزها في عدة مجالات، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح المصدر ذاته, أن السيد بوغالي استعرض رفقة السيدة موزر خلال هذا اللقاء "العلاقات التاريخية التي تربط الجزائر والنمسا وسبل الارتقاء بها, لاسيما على الصعيد البرلماني الذي ينتظر أن يتعزز بعد التنصيب المرتقب لمجموعة الصداقة الجزائر-النمسا".

وخلال الحديث عن المحفزات التي تضمنها قانون الاستثمار، أبرز رئيس المجلس "أهمية التعاون في مجال التعليم العالي", معربا عن أمله في "تعميم تجربة سابقة جمعت في إطار توأمة جامعتي وهران وبجاية مع جامعات من النمسا".

أما بخصوص المسائل الدولية الراهنة --يضيف البيان-- جدد السيد بوغالي التذكير بـ"مواقف الجزائر إزاء القضيتين الفلسطينية والصحراوية, كما شرح المقاربة السلمية التي تنتهجها الجزائر لحل الأزمات, حيث نوه في هذا السياق بتطابق وجهات النظر بين البلدين بخصوص دعم قيم السلم والتعايش بين الدول".

ولفت ذات المصدر إلى أن السفيرة النمساوية "ثمنت من جهتها الإمكانيات المتاحة للتعاون بين البلدين, وحثت بشكل خاص على ضرورة فتح خطوط جوية مباشرة لاستقطاب الزبائن وإظهار جاذبية الجزائر كوجهة سياحية واقتصادية ليس للنمسا فقط وإنما لبلدان أوروبا الوسطى أيضا".

أخبار أخرى..

الرئيس الجزائري يتوجه إلى مصر للمشاركة في قمة المناخ بشرم الشيخ

توجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء اليوم الأحد 6 نوفمبر، إلى مصر للمشاركة في اجتماع القمة لرؤساء الدول والحكومات للدورة السابعة والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب- 27)، التي تحتضن أعمالها، مدينة شرم الشيخ.

وأوضحت الرئاسة الجزائرية - في بيان - أنه «بدعوة من أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، توجّه، اليوم، الرئيس الجزائري إلى مصر الشقيقة، للمشاركة في قمة المناخ».

ووصل رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية، اليوم الأحد، إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى  في زيارة رســمية  للمشاركة في قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27 والتي انطلقت فعالياتها اليوم الأحد وتستضيفها مصر فى الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر، وهو الحدث الأهم والأكبر الذى يستهدف التغيرات المناخية العالمية.