رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يوافق على طلب استقالة رئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار العراقي

نشر
الأمصار

وافق رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، على طلب استقالة رئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار العراقي، سها داود النجار. 

سها داود النجار


وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان له: أن "السوداني وافق على طلب الاستقالة الذي تقدّمت به النجار، ووجّه الأجهزة المعنية باتخاذ ما يلزم، وخول نائب رئيس الهيئة سالار محمد أمين بتسيير أمور الهيئة مؤقتاً.

 

وفي سياق آخر، رفعت رئاسة مجلس النواب العراقي، اليوم الأحد، جلسة المجلس إلى يوم الثلاثاء المُقبل.

وقالت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان، أن "رئاسة مجلس النواب رفعت جلسة المجلس التي عقدت اليوم، الى يوم الثلاثاء المُقبل".

وأنهى مجلس النواب القراءة الأولى لمشروع قانون الخدمة المدنية الاتحادي ولمشروع قانون حماية الطفل، فيما أجلت القراءة الأولى لمشروع قانون خدمة العلم إلى الجلسة المُقبلة.

وأصدر رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، توجيهاً يتعلق بمدخل بغداد الشمالي.

وقالت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان تلقته، أن: "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وجه لجنة الخدمات لمتابعة مشروع تطوير مدخل بغداد الشمالي وتقديم تقريرها للمجلس".

وعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الأحد، جلسته برئاسة رئيس المجلس محمد الحلبوسي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، أن: "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي افتتح أعمال الجلسة رقم (8) للدورة الانتخابية الخامسة من السنة التشريعية الاولى الفصل التشريعي الثاني.

أخبار أخرى..

العراق.. اندلاع حريق في بناية تجارية وسط بغداد

اندلع حريق، اليوم الأحد، في بناية تجارية وسط بغداد.

وأدى الحريق إلى إلحاق أضرار مادية"، ولكن تمكنت فرق الدفاع المدني من إخماد الحريق".

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، اخماد حريق اندلع داخل سوق أبو دشير الشعبي ببغداد. 

وذكرت المديرية في بيان، أن: "فرق الدفاع المدني إخماد حادث حريق اندلع داخل عدد من الأكشاك التجارية (تجاوز) مشيدة من ألواح السندويج بنل سريع الإشتعال والمخالف لتعليمات السلامة في سوق ابو دشير الشعبي جنوب بغداد".

وأضافت أن: "فرق الدفاع المدني في جانب بغداد الكرخ استنفرت لتمنع امتداد الحريق إلى أرجاء السوق التجاري الكبير رغم ضيق الممرات وتعذر دخول عجلات الإطفاء إلى موقع الحريق مما اضطر فرق الدفاع المدني الى مد خراطيم الإطفاء لمسافات كبير والذي يؤثر على قوة ضخ ضغط الماء ومواد الإطفاء ويصعب عمليات الإخماد والتبريد".

وبدورها، أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، الخميس، عن اخماد حريق اندلع داخل مخزن شمال بغداد.

وذكرت المديرية في بيان، أن "فرق الدفاع المدني نجحت بأحكام السيطرة على حادث حريق كبير اندلع داخل مخزن للأدوات ومواد وفحم الأراكيل مشيد من ألواح الجينكو مخالف لتعليمات السلامة في منطقة التاجي قرب الجسر الدوار".