رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في موريتانيا.. تسجل 4 إصابات جديدة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، مساء أمس السبت، تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، و 17 حالة شفاء، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وبينت الوزارة في نشرتها اليومية حول الوضعية الوبائية، أنها توصلت لهذه النتيجة بعد إجراء 714 فحصا على عموم البلاد، منها 684 فحصا سريعا (TDR) و 30 فحصا للحمض النووي (PCR)، مبرزة أن الحالات النشطة وصلت إلى 72 حالة، فيما وصل عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 63392، ووصل عدد حالات الشفاء حتى اليوم 62323، بينما تم تسجيل 997 حالة وفاة.

موريتانيا تندد بمقتل 3 من مواطنيها بقصف جوي

ونددت الحكومة الموريتانية، بمقتل ثلاثة مدنيين موريتانيين في منطقة واقعة في اقليم الصحراء الغربية بقصف جوي بطائرة مسيرة، دون أن تذكر الجهة التي نفذت الهجوم .

وقتل ثلاثة منقبين موريتانيين في قصف بطائرة مسيرة رجحت مصادر مختلفة أنها تابعة للجيش المغربي بعد دخولهم للأراضي الصحراوية التي تقع فيها عمليات عسكرية متبادلة بين المغرب وجبهة البوليساريو، وسبق للجيش المغربي أن قصف مرارا منقبين موريتانيين دخلوا خلسة مناطق صحراوية مجاورة لموريتانيا.

 

أخبار أخرى..

وزير الداخلية الإسباني يشيد بدور موريتانيا في مواجهة الهجرة

أشاد وزير الداخلية الإسباني فرناندو جراندي، بدور موريتانيا في مكافحة الهجرة.

وقال جراندي - في تصريحات للصحفيين بعد مباحثات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، في القصر الرئاسي في نواكشوط اليوم الخميس - إن موريتانيا تلعب دورًا كبيرًا في إطار مكافحة الهجرة والحد من تسلل جماعات مافيا الهجرة التي تعمل على الاتجار بالبشر.


وأضاف أن إسبانيا أكدت مرارًا أهمية الدور الموريتاني في هذا المجال، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي تقدمها مختلف القطاعات الموريتانية المختصة في ميدان مكافحة الهجرة سواء تعلق الأمر بالدرك الوطني أو بخفر السواحل.

ونبه إلى وجود تعاون مشترك بين الشرطة الإسبانية والحرس المدني الإسباني والجهات المختصة في موريتانيا لدعم هذه الجهود وللبحث عن آفاق مشتركة لتعزيز هذا الدعم وفق الصداقة التي تربط بين الشعبين الصديقين الموريتاني والإسباني.

وأضاف أنه بحث مع الرئيس الغزواني مجالات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الصديقين، إضافة إلى استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك.