رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليلة اعتزال بيكيه.. برشلونة يفوز على ألميريا بثنائية

نشر
الأمصار

حقق فريق برشلونة فوزا مهما على نظيره ألميريا بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ13 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2022-2023.

وخاض جيرارد بيكيه آخر مباراة له مع البلاوجرانا، بعد أن أعلن في وقت سابق الاعتزال، وهتفت الجماهير له قبل انطلاق المباراة، وأهدى سيرجيو بوسكيتس شارة قيادة الفريق له، قبل أن يخرج في الدقيقة 48 ويودع الجماهير.


وبعد 7 دقائق من بداية المباراة، تحصل برشلونة على ركلة جزاء، أهدرها روبرت ليفاندوفسكي برعونة غير معتادة من البولندي.


وفي الشوط الثاني من المباراة، سجل برشلونة هدفين متتاليين، جاءا عبر عثمان ديمبيلي من مجهود فردي رائع في الدقيقة 48، ثم أضاف الهولندي فرينكي دي يونج لاعب وسط برشلونة، الهدف الثاني في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة يتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني مؤقتا برصيد 34 نقطة، فيما يأتي فريق ألميريا في المركز الـ 14 برصيد 13 نقطة.

 

وكان قد اعلن تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، التشكيلة الأساسية لخوض مواجهة ألميريا، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 13 من بطولة الليجا، في معقل البلوجرانا "سبوتيفاي كامب نو".
 

وشهدت تشكيلة برشلونة، تواجد جيرارد بيكيه أساسيا في ليلة وداعه للكامب نو، بعدما أعلن اعتزاله الخميس الماضي.
 

وجاءت تشكيلة برشلونة كالتالي: 
 

تير شتيجن، بالدي، بيكيه، ألونسو، ألبا، بوسكيتس، دي يونج، بيدري، ديمبلي، فيران توريس، ليفاندوفسكي.
 

بينما جاءت تشكيلة ألميريا كالآتي: 
 

فيرناندو، مينديز، كالكي، إلي، تشومي، أكيمي، سامو، روبرتوني، ميليرو، بابتيستاو، رامازاني.

في المقابل، وجه الإسباني سيسك فابريجاس، نجم برشلونة السابق، رسالة خاصة لمواطنه جيرارد بيكيه، مدافع النادي الكتالوني، الذي أعلن اعتزاله كرة القدم.

وأعلن بيكيه أن مباراة برشلونة وألميريا، المقرر لها اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة 13 لليجا، هي الأخيرة له في الملاعب.

وقال فابريجاس عبر تويتر: "بدأت قصتنا قبل 26 عامًا في مدرسة برشلونة، وهي مباراة اختبارية ارتديت فيها بالفعل رقمك الأسطوري 3، وتميزت عن أي شخص آخر، والباقي هو التاريخ".

وتابع: "قصة مليئة بالبهجة وبعض خيبات الأمل، لكن يغلب عليها كل التقدير والاحترام الذي لا يمكن سرده بالكلمات".

وأضاف: "ما عشناه في هذه السنوات الـ26 هو حظ وامتياز لا يمكن تفسيره، لدينا مليون صورة معًا، لكن هذه الصورة الأولى هي التي أشعر بها كثيرًا وأود أن أكررها الآن".