رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين والبابا فرانسيس يؤكدان أهمية التسامح

نشر
الأمصار

أشاد البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، بجهود البحرين في تعزيز التسامح وترسيخ ثقافة الحوار والتعايش السلمي.

جاء ذلك خلال زيارة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة لمقر إقامة البابا فرنسيس، حيث ثمن النتائج الطيبة لزيارته إلى المملكة. 
 

وأعرب البابا فرنسيس عن رضاه واستحسانه لما وجده من تعايش وتسامح بين مختلف الأديان، وأن هذا يؤكد أن مملكة البحرين هيأت كافة السبل لممارسة الحرية الدينية لكافة الأديان، مثمنا الدور الحيوي لمملكة البحرين في ترسيخ ثقافة الحوار والتسامح والتعايش السلمي والتآخي بين الأديان والثقافات.

ومن جانبه، قال العاهل البحريني، إننا ننوه بالمضامين الإنسانية السامية لخطابات بابا الفاتيكان خلال زيارته للبلاد وتأكيدها على مبادئ السلام والحريات الدينية والتقارب بين الشعوب.

وأكد أن السمات والقواسم المشتركة القائمة على المبادئ والقيم الإنسانية النبيلة، جعلت من العلاقات بين مملكة البحرين، والفاتيكان نموذجاً متميزاً في التعاون من أجل خدمة الإنسانية عبر نشر التعايش السلمي بين الأديان والثقافات ونبذ التطرف وترسيخ قيم الحوار باعتباره السبيل الوحيد أمام تحقيق تطلعات شعوب العالم في السلام والرخاء والتنمية المستدامة.

 

أخبار أخرى..

الإمارات تشارك في معرض البحرين الدولي للطيران

تعرض طيران الإمارات طائرتها الإيرباص A380 بتقسيم أربع درجات في الدورة السادسة من معرض البحرين الدولي للطيران "BIAS 2022" الذي يقام في الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر الجاري بقاعدة الصخير الجوية.

 

وسيحقق ظهور A380 نجاحاً مؤكداً كما يتوقع أن تحظى شقيقتها الصغرى طائرة التدريب إمبراير Phenom 100EV التابعة لأكاديمية الإمارات لتدريب على الطيران باهتمام كبير من زوار المعرض، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تشارك فيها طيران الإمارات بأكبر طائرة تجارية في العالم في معرض البحرين للطيران.

وسيتاح لزوار المعرض الاطلاع على المرافق والتجهيزات الفريدة والمتقدمة التي توفرها طائرة الإمارات A380 للركاب بما في ذلك مقصورة الدرجة السياحية الممتازة الجديدة.

ومن المتوقع أن تستقطب طائرة الإمارات الإيرباص A380 ذات الأربع درجات أعدادا كبيرة من الزوار في معرض البحرين الدولي للطيران.

وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380 في العالم، حيث تشغل حاليا نحو 80 طائرة من هذا الطراز تخدم 37 وجهة في 26 دولة انطلاقا من دبي مع خطط لتشغيل المزيد من خدمات A380 بحلول نهاية عام 2022.

وبدأت طيران الإمارات للتو برنامجا ضخما يستغرق تنفيذه عامين لتحديث 120 طائرة حيث سيجري تغيير المقصورات الداخلية بما في ذلك تركيب أحدث مقاعد الدرجة السياحية الممتازة.

وتعد أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين EFTA في دبي واحدة من أحدث مرافق التدريب على الطيران وأكثرها تطوراً في العالم، وتمتلك الأكاديمية بالإضافة إلى المدرسة الأرضية وأجهزة المحاكاة وسكن الطلاب مدرجا خاصاً لطائرات التدريب بطول 1800 متر وبرجا مستقلا لمراقبة الحركة الجوية.