رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يستقبل عادل عبد المهدي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل رئيس الجمهورية العراقي الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، رئيس الوزراء الأسبق عادل عبد المهدي.

وذكر بيان لمكتب رئيس الجمهورية، أن "عبد المهدي هنأ الرئيس بمناسبة تسنمه منصب رئيس الجمهورية متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه".

واكد رئيس الجمهورية حسب البيان أن "العراق يحتاج من الجميع بذل الجهود وتوحيدها على طريق البناء وتوفير الخدمات لأبناء الشعب كافة".

ومن جهة أخرى، هنأ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم السبت، رئيس الجمهورية عبداللطيف رشيد، بمناسبة انتخابه رئيساً للبلاد، فيما جدد التزامه بالتعاون مع الحكومة العراقية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، تلقى رسالة تهنئة من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بمناسبة انتخابه".

وقال غوتيريش، في رسالته: "إن خبرتكم وقيادتكم سيكون لهما دور حاسم في بناء دولة ديمقراطية فيدرالية موحدة وبما يخدم مصالح الشعب العراقي".

وأشار الأمين العام، إلى أن "الإسراع بتشكيل حكومة فاعلة وذات صلاحيات كاملة وقادرة على الاستجابة للمطالب المشروعة، من خلال إجراء الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، سيكون ضرورياً لبناء مستقبل أفضل للشعب العراقي بمن في ذلك النساء والشباب".

وأكد، أن "العراق، بوصفه من الدول المؤسسة للأمم المتحدة له تعاون مثمر وطويل الأمد مع منظمة الأمم المتحدة"، مضيفاً: "أؤكد لكم من جديد التزامي الشخصي بمواصلة التعاون مع حكومة العراق ومع فخامتكم".

وختم غوتيريش، قائلاً: "يمكنكم أن تعولوا على استمرار الدعم الثابت المقدم من بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة للعراق (يونامي)، وفقاً للولاية التي أناطها بها مجلس الأمن".

أخبار أخرى..

العراق.. اجتماع أمني لمناقشة انتقال المسؤوليات بين الداخلية والدفاع

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، عن عقد اجتماع أمني برئاسة وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، مع كبار القيادات الأمنية، لمناقشة توقيتات انتقال المسؤولية داخل مركز المدن إلى الداخلية.

وذكر بيان للوزارة، أن "قيادة العمليات المشتركة عقدت مؤتمراً مهماً برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وبحضور مستشار الأمن القومي ورئيس أركان الجيش ونائب قيادة العمليات المشتركة واللجنة المكلفة بانتقال المسؤولية الى وزارة الداخلية".

وأشار إلى أنه "تمت مناقشة توقيتات وسياق انتقال المسؤولية داخل مركز المدن بين قطعات وزارتي الدفاع والداخلية وبناء الادوار في المسؤولية الأمنية".