رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التجارة العراقية تعلن إطلاق الوجبة العاشرة من السلة الغذائية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التجارة العراقية، اليوم السبت، عن اطلاق الوجبة العاشرة من مفردات السلة الغذائية ، مشيرة إلى ان التوزيع سيكون في المناطق الاكثر فقرا وتتبعها بقية المناطق.


وذكر بيان للوزارة، أن "الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية انهت استعداداتها الفنية والادارية لاستلام المواد الموردة لحساب السلة الغذائية في مخازنها  والتي ستوزع على جميع المواطنين المشمولين بنظام البطاقة التموينية، وحسب الخطة التسويقية للتجهيز التي تبدأ من المناطق الاكثر فقرا وتتبعها بقية المناطق".


ودعا البيان "وكلاء المواد الغذائية لمراجعة مراكز القطع في بغداد والمحافظات لغرض قطع حصص المواطنين وحسب جداول القطع". 


من جانبها، أكدت مدير عام شركة المواد الغذائية، لمى هاشم الموسوي، أن"ملاكات شركتها في جميع المواقع ببغداد والمحافظات مستمرين في عملهم وخلال ايام العطل الرسمية استعداداً لبدء تجهيز مواد السلة الغذائية وتوزيعها على  المواطنين بدفعة واحدة وبنفس الوقت بدون تأخير او نقص في اي مادة ".
وأشارت إلى، أن "الشركة مستمرة ببيع مادة الطحين علامة (داس ) وحليب ( دوفيلاك) الفرنسي بطريقة البيع المباشر للمواطنين وباسعار تنافسية من خلال مراكز البيع في بغداد والمحافظات بالتزامن مع بدء عملية القطع".

أخبار أخرى..

الحشد الشعبي العراقي ينفذ عملية استباقية ضمن قاطع ديالى

أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم السبت، تنفيذ عملية استباقية ضمن قاطع محافظة ديالى.


وقال قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي العراقي، طالب الموسوي، في بيان له، إن "قيادة قاطع عمليات ديالى للحشد الشعبي باشرت، بعملية مباغتة لداعش الإرهابي، استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة ومن خلال المراقبة الالكترونية بالهجوم على منطقة عين ليلى القديمة والتي تعتبر ملاذا آمنا للإرهابيين".


وأضاف، أن "العملية نفذت من محورين أساسيين، هما: محور شمالي يقوده اللواء 23 للحشد الشعبي ومحور جنوبي يقوده اللواء62 للحشد".


وأشار إلى، أن "العملية الامنية تهدف إلى قطع الفرصة على  عصابات داعش الإرهابية وفلوله، باستغلال أي ثغرة أمنية".

وفي سياق أخر،أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم السبت، إخماد حريق اندلع بالمدينة المائية في النجف الأشرف.

وبحسب بيان للمديرية فأن "فرق الدفاع المدني تمكنت من اخماد الحريق بمشاركة 50 عجلة إطفاء تخصصية".

وأضاف البيان أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة وإخماد حادث حريق كبير اندلع داخل عدد من المحال التجارية متنوعة النشاط مشيد من السندويج بنل سريع الإشتعال والمخالف لتعليمات السلامة داخل المدينة المائية في محافظة النجف الأشرف بقيادة مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان"