رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بابا الفاتيكان يدعو إلى تكريس مفاهيم الإخوة بين البشر

نشر
بابا الفاتيكان يدعو
بابا الفاتيكان يدعو إلى تكريس مفاهيم الإخوة بين البشر

دعا بابا الفاتيكان فرنسيس في الكلمة التي ألقاها بالقداس الذي أقيم بملعب البحرين الوطني إلى تكريس مفاهيم الإخوة بين البشر.

وقد تجمع قرابة ثلاثين ألف شخص، اليوم السبت، في استاد البحرين الوطني، حضروا بحماسة منذ ساعات الصباح الأولى للمشاركة في القداس الذي ترأسه البابا فرنسيس، في ثالث يوم من زيارته إلى المملكة.

وتوزع المشاركون في القداس على مقاعد ملعب البحرين الوطني، المنشأة الرياضية الأكبر في المملكة والواقعة في منطقة الرفاع.

والتقي البابا فرنسيس اليوم مع المسيحيين الكاثوليك في القداس، بعد أن التقى بهم مساء الجمعة في كاتدرائية سيدة العرب، الكنيسة الكاثوليكية الأكبر في الخليج، التي دخلها على وقع التصفيق والدموع.

وقد التقى البابا فرنسيس، وشيخ الأزهر، أحمد الطيب، مجلس حكماء المسلمين، الجمعة، خلال زيارتهما للبحرين، لحضور ملتقى "الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني".

وقال شيخ الأزهر في كلمته أثناء اللقاء:

الكارثة البيئية من صنع الإنسان، والمتابع للميزانيات الهائلة المطلوبة لتجاوز أزمة المناخ، يصاب برعب شديد.
ما يجب على علماء الأديان فعله هو أن نبلغ صرختنا إلى أولي الثراء بأن يفكروا بمصير الجميع للتصدي للكارثة.
أجدد النداء للاستمرار بالحوار الإسلامي المسيحي فبه يمكن أنت نتحول بوثيقة الأخوة الإنسانية من الإطار النظري إلى الإطار العملي.
من جانبه قال البابا فرنسيس:

يجب أن ننسى الماضي وأن نعمل على نشر العدالة الاجتماعية والسلام وثقافة التعايش.
التغلب على العداء وسوء فهم الآخر.
ندعو لنشر ثقافة التعايش والحوار.
لا بد من تعزيز ثقافة التسامح ونبذ الكراهية.
التطرف خطر يفسد الدين الحقيقي.

ومن جانبه، قال ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الجمعة، إن البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب عملا على إثراء ملتقى البحرين، مشددا على دور القيادات الدينية في معالجة التحديات التي تواجه المجتمعات.

 

أخبار اخرى….

مستشار ترامب السابق يستأنف على إدانته بتهمة ازدراء الكونجرس

استأنف ستيف بانون مستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على حكم إدانته بتهمة ازدراء الكونجرس.

وكانت محكمة أمريكية قضت على بانون بالسجن 4 أشهر، وغرامة قدرها 6500 دولار بتهمة ازدراء الكونجرس، وتحديه استدعاءه من لجنة مختارة في مجلس النواب تحقق في هجوم 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول.

وكانت اللجنة قد استدعت الخبير الاستراتيجي السابق في البيت الأبيض في سبتمبر من العام الماضي بعد أن امتنع عن تقديم المستندات المطلوبة أو الشهادة أثناء انتقاده للجنة.

وادعى بانون أنه لم يتمكن من الامتثال لأمر استدعاء اللجنة بسبب امتيازه التنفيذي، ومع ذلك، سعت اللجنة إلى التحدث إلى بانون حول الأحداث التي وقعت بعد فترة طويلة من عمله القصير في البيت الأبيض.