رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي: منطقة شارع فلسطين ببغداد مقبلة على حملة تطوير

نشر
الأمصار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الجمعة، أن منطقة شارع فلسطين ومقترباتها مُقبلة على حملة تطوير شاملة.

وقال مكتبه الإعلامي في بيان، إن "المندلاوي خلال جولة ميدانية يرافقه أمين بغداد عمار موسى، اطلع فيها على الجانب الخدمي والبنى التحتية في منطقة شارع فلسطين"، معلناً  أن "حملة تطوير شاملة ستبدأ خلال أيام و ستشمل أعمال إصلاح التكسرات و إكساء وترقيع الشوارع وتعبيد الطرق الرئيسة والفرعية و كذلك أعمال الإنارة وتجديد الأرصفة" .  
وأضاف، أن "الحملة الخدمية الشاملة ستبدأ من منطقة شارع فلسطين على مراحل وستشمل أغلب مناطق العاصمة بغداد".

ودعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، أمانة العاصمة ، إلى إجراء أعمال التطوير والصيانة وإعادة تأهيل المجسرات والطرق الرئيسة وفق المتطلبات الهندسية الحديثة في إصلاح هذه المنشآت الخدمية والتي عانى منها المواطنون كثيراً، وفقاً لنص البيان.

أخبار أخرى..

وفد حكومي كوردي يزور بغداد الأسبوع المقبل.

من المقرر ان يزور وفد وزاري في اقليم كوردستان، العاصمة العراقية بغداد خلال الاسبوع المقبل.

وقال رئيس ديوان رئاسة وزراء الإقليم اوميد صباح، "من المقرر ان يتوجه وفد وزاري بتوجيه من رئيس وزراء الاقليم مسرور بارزاني، الى بغداد يوم الثلاثاء او الخميس خلال الأسبوع المقبل ".

واضاف أن "الهدف من هذه الزيارة هي التباحث حول جملة الحقوق التي تخص المكون الكوردي التي اتفقت عليها الوفود الحزبية الكوردية مع القوى السنية والشيعية في بغداد.

أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، حُزمة توجيهات لترصين أداء منظومات التنفيذ والتشريع والرقابة من بينها ضرورة تقويم أداء الموظفين علمياً ومهنياً وفرز الجيدين منهم ومكافأتهم.
وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء أصدر حُزمة توجيهات بشأن ترصين أداء منظومات التنفيذ والتشريع والرقابة بينها العمل على استرداد الأموال العراقية في الخارج".

وأضافت، أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني وجّه ، أثناء الجلسة الاعتيادية الثانية، للمجلس  المنعقدة في الأول من تشرين الثاني 2022، الجهات ذات العلاقة بأخذ ما يقتضي، كلا حسب اختصاصه؛ لتنفيذ ما يأتي:
1. تمكين مجلـس النـواب العراقي من أداء دوره التشريعي والرقابي، والتواصل مع اللجان النيابيـة  ضمن مهماته الدستورية في التشريع والرقابة.