رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الليبية تشرع في صيانة مطار سبها

نشر

شرعت الحكومة الليبية، في أعمال صيانة مطار سبها وذلك ضمن خطتها لتنفيذ عديد المشاريع التطويرية في المنطقة الجنوبية.

وبحسب بيان الحكومة، شملت أعمال الصيانة تزويد المطار بمولدين للطاقة الكهربائية، إضافة إلى صيانة الإنارة الملاحية وصيانة حفريات مدرج هبوط الطائرات بالمطار.

وكان قد شكل رئيس الحكومة الليبية، فتحي باشاغا، لجنة للأزمة بالمنطقة الجنوبية برئاسة نائب رئيس الحكومة سالم الزادمة، بهدف متابعة أعمال البناء والصيانة بالمنطقة ومعالجة المختنقات والمشكلات التي تواجه المواطنين.

 

أخبار أخرى….

الاتحاد الإفريقي: حان الوقت لخطوات ليبية حاسمة نحو حلحة الأزمة

اعتبر رئيس وفد الاتحاد الأفريقي وزير خارجية الكونغو برازافيل جان كلود جاكوسو، أن الوقت قد حان لأن «تخطو ليبيا خطوات حاسمة نحو حلحلة أزمتها»، داعيا الاتحاد الأفريقي لاتخاذ موقف ضد التدخلات الأجنبية في ليبيا.

وقال جاكوسو خلال لقاء رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، أمس الخميس، بمكتبه في مدينة القبة: «ليبيا بلد أفريقي مهم جدا، ولقد حان الوقت إلى أن يخطو خطوات حاسمة في اتجاه حلحلة أزمته ولا مناص من أن يرفع الاتحاد الأفريقي صوته ضد كل التدخلات الأجنبية في ليبيا»، وفق بيان صادر عن مجلس النواب.

وأشار البيان إلى تأكيد الوزير الكونغولي على أهمية دعم عقيلة صالح للمصالحة الوطنية ولمسار الاتحاد الأفريقي موضحا أن استمع خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب علي القطراني، «عديد الأفكار والنصائح القيمة»

ووصل بنغازي، أمس الخميس، وفد الاتحاد الأفريقي برئاسة وزير خارجية الكونغو برازافيل جان كلود جاكوسو، ممثلا عن رئيس اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي من أجل ليبيا.

وكان في استقبال الوفد بمطار بنينا الدولي وزير الدفاع بالحكومة المكلفة من مجلس النواب أحميد حومة، ووزير الكهرباء عوض البدري، حسب بيان نشره المكتب الإعلامي للحكومة على «فيسبوك».

وأوضح البيان أن هذه الزيارة تأتي «لعقد سلسلة من الاجتماعات التي من شأنها التأكيد على دور الاتحاد الأفريقي في دعم استقرار ليبيا وإرساء قواعد الديمقراطية والمسار السلمي»، وأشار إلى سعي الاتحاد الأفريقي «الحثيث للبدء في مصالحة وطنية شاملة بين أبناء الشعب الليبي، وجمع الفرقاء والتمهيد لمرحلة الانتخابات التي تسعى لها الحكومة الليبية كونها مطلبا لليبيين كافة».