رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فنانة مصرية تروي معاناتها مع فقدان البصر

نشر
الأمصار

روت الفنانة المصرية أمل رزق، معاناتها مع المرض قبل 9 أعوام، الذي أفضى إلى فقدان بصرها.

وقالت أمل رزق، خلال ضيافتها ببرنامج "كلام الناس" المعروض عبر فضائية "MBC مصر"، إنها مرت بأزمة شديدة أثّرت على أحد الأعصاب في المخ، حتى انتهى بها الحال إلى فقدان البصر.

وظلت الفنانة المصرية محرومة من النظر على مدار 6 أشهر، في فترة صعبة ظل فيها القلق سائدًا، خاصةً وأن الطبيب أخبرها بأن هذه الحالة قد تدوم لعامين كاملين.

وكشفت "أمل" أنها دعت الله أن تستعيد بصرها أثناء شهر رمضان: "قلت لو فتحت أول حاجة هعملها هحج"، وبالفعل استعادت بصرها وأدت مناسك العمرة لاحقًا.

وأشارت إلى أن الطبيب لم يتوقع أن تستعيد بصرها سريعًا، منوهة بأنه أصيب بحالة استغراب جراء علمه بتطورات حالتها.

على صعيد آخر، أوضحت "أمل" أن ابنتها كانت مرتبطة بالفنان المصري محمد الشرنوبي في فترة خطوبة، لكن لم يُكتب لهما الزواج.

وذكرت أنها دعت الله أمام الكعبة وقالت: "قلت لو في خير يقربه (محمد الشرنوبي)، ولو فيه شر يبعده"، وما أن همت بالصعود إلى الطائرة للعودة إلى القاهرة، تلقت اتصالًا من ابنتها أبلغتها فيها بإنهاء علاقتها بالأخير.

الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب تغادر المستشفى 

 

وغادرت الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب، المستشفى الذي كانت محتجزة فيه للعلاج من إدمان المخدرات، بعد تحسن حالتها، بحسب ما أعلن محاميها.

وقال ياسر قنطوش محامي شيرين عبدالوهاب، في بيان "الحمد لله خروج الفنانة شيرين عبدالوهاب بالسلامة من المستشفى وهي بصحة جيدة وتشكر جميع جمهورها وكل من ساندها في أزماتها وستتحدث في فيديو خلال ساعات".

وكان قنطوش قد أصدر، بيانا زعم فيه أن شيرين عبدالوهاب استغاثت به عبر تسجيل صوتي، لإخراجها من المستشفى. 

وأضاف أنه أطلع على تقرير المجلس القومي للصحة النفسية الذي أكد أن شيرين "بصحة جيدة ومستقرة لا تحتاج إلى علاج إلزامي داخل المستشفى وأنها بصحة جيدة ومتزنة نفسياً" بحسب بيان محاميها.

وأضاف البيان: "عند إرسال هذا التقرير الذي يستوجب خروجها من المستشفى تم إرغامها على توقيع أوراق لا تعلمها بأنها تريد الاستمرار في المستشفى وهذا مغاير للحقيقة، وأن المستشفى قام بإبلاغ النيابة العامة بعد صدور هذا التقرير الذي يستوجب خروجها بأن الفنانة شيرين موجودة اختيارياً بإرادتها في المستشفى حتى لا تقع تحت طائلة القانون".