رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس النواب العراقي يبعث رسالة لمسعود بارزاني

نشر
الأمصار

بعث رئيس مجلس النواب في العراق محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، برقيةَ تهنئة إلى رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني بمناسبة انعقاد المؤتمر الرابع عشر للحزب وتجديد الثقة به رئيساً.

 

وينشر موقعنا نص التهنئة:

نتقدَّم إليكم بأخلص التهاني والتبريكات بمناسبة انعقاد المؤتمر الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني تحت شعار (التجديد - العدالة - التعايش)، وإعادة انتخابكم وتجديد الثقة بكم رئيساً للحزب.

إنَّ نضالكم الطويل عبر مسيرة حافلة بالتفاني والجهد والتضحية وتمسُّك جماهيركم وكوادر حزبكم واعتزازها بقيادتها تؤكد بما لا يقبل الشكَّ ضرورة استمراركم على رأس قيادة الحزب؛ دعماً للمسيرة السياسية والاجتماعية والثقافية لشعب الإقليم ودوره في تعزيز التجربة الديمقراطية في العراق.

 

أخبار أخرى..

وزير الخارجية الأمريكي: نحرص على زيادة التعاون والفرص الاقتصادية مع العراق

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة حريصة على العمل مع حكومة وشعب العراق لتحسين احترام حقوق الإنسان وزيادة الفرص الاقتصادية، وتعزيز استقلال الطاقة في العراق، ومعالجة أزمة المناخ، حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة نيد برايس.

وأوضح المتحدث -في بيان ورد علي الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الإنترنت- أن بلينكن جدد التزام واشنطن بدعم العراق في الهزيمة الدائمة لتنظيم داعش، وذلك خلال محادثته الهاتفية مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني؛ لتهنئته على تشكيل حكومة عراقية يوم 27 أكتوبر الماضي.

ورحب الوزير بدعوة رئيس الوزراء للإصلاحات والتعهد بمكافحة الفساد المستشري، كما ناقش الوزير ورئيس الوزراء التزامهما المتبادل باتفاقية الإطار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق والمصالح المشتركة في الحفاظ على أمن العراق واستقراره وسيادته.

 

العراق.. السوداني يبحث مع رئيس تحالف النصر الأوضاع في البلاد

بحث رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مع رئيس تحالف النصر حيدر العبادي مجمل الأوضاع العامة في البلاد، فيما أكدا على دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الاصلاحي والخدمي.
 

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان "السوداني استقبل اليوم، رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي".

وأضاف أن "اللقاء جرى خلاله مناقشة مجمل الاوضاع العامة في البلاد، والتأكيد على دعم حكومة السوداني في تنفيذ برنامجها الاصلاحي والخدمي، وبما يلبي حاجات العراقيين وتنمية البلد".