رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنس جابر: فخورة بأنني شرفت التونسيين والعالم العربي

نشر
الأمصار

عبرت المصنفة الثانية عالميا، اللاعبة التونسية أنس جابر، عن سعادتها الكبيرة بالفوز الثمين الذي حققته فجر اليوم الخميس على الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الثالثة عالميا بمجموعتين لمجموعة، في إطار الجولة الثانية من منافسات البطولة الختامية للتنس ما أنعش حظوظها في التأهل للمربع الذهبي.

وقالت أنس جابر في غمرة فرحتها بهذا الانتصار الهام الذي جاء بعد هزيمتها في الجولة الأولى أمام البيلاروسية أرينا سابلينكا: "بداية المباراة أمام بيجولا كانت صعبة وهو ما جعلني أخسر المجموعة الأولى بتلك الطريقة، وكان لابد أن أجد نسقي ونجت في ذلك في المجموعة الثانية، فقدمت أداء أفضل بكثير، ونفس الشيء في المجموعة الثالثة".

وتابعت في تصريحات صحفية: "فريقي ساعدني كثيرا وحتى الجمهور اليوم دعمني ولذلك أنا سعيدة جدا بهذا الانتصار الهام".

وحول الإنجاز الذي حققته لأفريقيا بعد21 عاما من الانتظار قالت: "الطرق أمامي كانت طويلة ومعقدة  للوصول إلى ما وصلت إليه اليوم، وإلى تسجيل حضوري في هذه البطولة الهامة وأنا فخورة بأنني شرفت  التونسيين والعالم العربي وكل أفريقيا، وأنا أعتقد أنني كتبت التاريخ بطريقتي ولم أكن لأصل إلى هنا دون دعمكم.. شكرا للتونسيين الذين حضروا إلى هنا وكل المعجبين من أنحاء العالم".

ويعد انتصار أنس جابر تاريخيا بوصفه الأول لها في مسيرتها والأول للاعبة تنس عربية ومن شمال أفريقيا ضمن البطولة الختامية والتي تشارك فيها أفضل ثمان لاعبات في تصنيف لاعبات التنس المحترفات.

وستخوض البطلة التونسية غدا في الجولة الثالثة والأخيرة من المرحلة الأولى للبطولة الختامية للتنس المقامة حاليا في تكساس، اليونانية ماريا ساكاري المصنفة الخامسة عالميا التي كانت ضمنت تأهلها للدور نصف النهائي بعد أن حققت فجر اليوم فوزها الثاني في البطولة على حساب البيلاروسية ارينا سابلينكا بمجموعتين دون رد.