رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزارة التعليم تصدر قرارًا وزاريًا بترقية 3122 معلمًا

نشر
الأمصار

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا بترقية 3122 معلمًا بمختلف المحافظات.

 

ونص القرار على أن يمنح شاغلو وظائف المجموعة النوعية التخصصية للتعليم، والمجموعة النوعية الفنية للتعليم - على اختلاف درجاتهم المالية من المعلمين القائمين بالتدريس والإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين وإخصائيي التكنولوجيا وإخصائيي الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات، ومن كان يشغل إحدى هذه الوظائف، وتم إلحاقه للعمل في وظائف الإدارة بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية (الذي استوفوا برامج التنمية المهنية المقررة، والمتطلبات التي أقرتها الأكاديمية المهنية للمعلمين) - شهادة الصلاحية اللازمة للنقل إلى الوظيفة المقابلة.

 

كما نص القرار على أنه يتم نقل شاغلي الدرجة الثالثة (بأقدمية سنتين) إلى وظيفة معلم/إخصائي/أمين مكتبة، ويتم نقل شاغلي الدرجة الثانية إلى وظيفة معلم أول/ إخصائي أول/أمين مكتبة أول، ونقل شاغلي الدرجة الأولى إلى وظيفة معلم أول "أ"/إخصائي أول "أ"/ أمين مكتبة أول "أ"، وذلك وفقًا للقانون.

 

واختتم نص القرار:"يصدر السادة المحافظون - كل في نطاق اختصاصه- القرارات اللازمة لنقل المعلمين وغيرهم ممن ورد ذكرهم في المادة الأولى من القرار إلى الوظيفة المستحقة لكل منهم، ومنحهم بدل الاعتماد المقرر، وذلك بعد التحقق من استيفائهم باقي اشتراطات شغل الوظائف المنقولين إليها، مع مراعاة أن يكون ترتيب الأقدمية بين المنقولين إلى وظيفة واحدة بحسب أوضاعهم السابقة، على أن يتم منحهم بدل الاعتماد المقرر لهم، اعتبارًا من الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص.

 

يستكمل طلاب صفوف النقل بالمراحل الثلاث الابتدائي والإعدادي والثانوي، امتحانات شهر أكتوبر كأول اختبار شهري بالعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، لتحديد درجات أعمال السنة وفقًا لما قررته وزارة التربية والتعليم. 

 

اقرأ أيضًا..

وزير الأوقاف المصري يبحث مع مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي أوجه التعاون المشترك


بحث وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، مع السفير مختار عمر كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي، أوجه التعاون المشترك في نشر رسائل السلام والحوار الحضاري.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف، كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وبحث الدكتور محمد مختار جمعة والسفير مختار عمر، مواصلة التعاون المشترك بين المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والاتحاد البرلماني الدولي، وبخاصة في مجال المؤتمرات والمنتديات الفكرية والثقافية، والاستفادة بخبرة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في الحوار الثقافي وحوار الأديان والحضارات والعمل على نشر السلام العالمي.

وأهدى وزير الأوقاف إلى السفير مختار عمر نسخًا من أحدث إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية العربية والمترجمة، وهو ما أشاد به كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي.

وفي سياق آخر، وفي ضوء الدور التثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وفي إطار مبادرة حق الوطن، انطلقت فعاليات اليوم الرابع للأسبوع الثقافي "حق الوطن" بست محافظات، بمشاركة نخبة من كبار العلماء والأئمة المتميزين مع نخبة من كبار القراء والمبتهلين.

وأكد العلماء المشاركون في الفعاليات أن المصلحة العامة دليل الوطنية الصادقة والتدين الرشيد، وأن مراعاة المصلحة الوطنية والحفاظ عليها من أولويات وعلامات وسمات الانتماء الوطني الصادق، وأن المصلحة العامة للوطن تعني بالضرورة مصلحة المواطن، والعمل على حل مشكلاته في ضوء ما ينظمه القانون والدستور، مشددين على ضرورة إيثار المصلحة العليا للوطن على أي مصالح حزبية أو طائفية أو شخصية.