رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الأوقاف المصري يبحث مع مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي أوجه التعاون المشترك

نشر
الأمصار

بحث وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، مع السفير مختار عمر كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي، أوجه التعاون المشترك في نشر رسائل السلام والحوار الحضاري.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف، كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وبحث الدكتور محمد مختار جمعة والسفير مختار عمر، مواصلة التعاون المشترك بين المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والاتحاد البرلماني الدولي، وبخاصة في مجال المؤتمرات والمنتديات الفكرية والثقافية، والاستفادة بخبرة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في الحوار الثقافي وحوار الأديان والحضارات والعمل على نشر السلام العالمي.

وأهدى وزير الأوقاف إلى السفير مختار عمر نسخًا من أحدث إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية العربية والمترجمة، وهو ما أشاد به كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي.

وفي سياق آخر، وفي ضوء الدور التثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وفي إطار مبادرة حق الوطن، انطلقت فعاليات اليوم الرابع للأسبوع الثقافي "حق الوطن" بست محافظات، بمشاركة نخبة من كبار العلماء والأئمة المتميزين مع نخبة من كبار القراء والمبتهلين.

وأكد العلماء المشاركون في الفعاليات أن المصلحة العامة دليل الوطنية الصادقة والتدين الرشيد، وأن مراعاة المصلحة الوطنية والحفاظ عليها من أولويات وعلامات وسمات الانتماء الوطني الصادق، وأن المصلحة العامة للوطن تعني بالضرورة مصلحة المواطن، والعمل على حل مشكلاته في ضوء ما ينظمه القانون والدستور، مشددين على ضرورة إيثار المصلحة العليا للوطن على أي مصالح حزبية أو طائفية أو شخصية.

 

أخبار أخرى..

الأزهر يشارك في ملتقى الشرق والغرب للتعايش الإنساني

الأمصار

أعلن الديوان الملكي البحريني، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس الحكماء المسلمين، وقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان،  سيصلان لمملكة البحرين، غدًا الخميس الموافق الثالث من شهر نوفمبر الجاري، في زيارة رسمية تاريخية بدعوة رسمية من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين.

ومن المقرر أن تستغرق الزيارة أربعة أيام ويشارك فضيلة الإمام الأكبر وقداسة البابا، خلال زيارته التاريخية في فعاليات ملتقى البحرين للحوار "الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني"، الذي يعقد برعاية ملك البحرين.

ويختتم الديوان الملكي هذه المناسبة ليرحب بضيفي البلاد الكريمين والوفد المرافق، متمنياً لهما طيب الإقامة في مملكة البحرين، مقدرًا جهودهما في تعزيز ثقافة الحوار والتعايش والتسامح ودعم الأخوة الإنسانية.