رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية العراقية توضح بشأن تأخر تنفيذ الرحلات الجوية: خلل فني

نشر
الأمصار

اوضحت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، سبب تأخر رحلاتها المسائية.

وقالت الشركة في بيان ، انها تتقدم للمسافرين بالاعتذار لتأخر تنفيذ الرحلات الخارجية المسائية للناقل الوطني وذلك بسبب خلل فني نتج عن هجمة إلكترونية أدت إلى توقف جميع الخوادم لنظام خطة الطيران لشركة (Jeppesen) التي تقدم هذه الخدمة لشركة الخطوط الجوية العراقية والكثير من النواقل الجوية حول العالم ،التي توقفت رحلاتها أيضا".

واكدت انها تبذل ما بوسعها لاستعادة النظام في الساعات المقبلة .

وكانت سلطة الطيران المدني اعلنت في وقت سابق مساء اليوم، ان حركة الطيران تسير بشكل طبيعي في مطار بغداد الدولي باستثناء شركة الخطوط الجوية العراقية التي توقفت رحلاتها بسبب خلل فني 

وفي وقت سابق، استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان بالعراق، مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، عدداً من سفراء الدول المعتمدين لدى العراق، ضم السفيرة الأمريكية أيلينا رومانوسكي، وسفير الاتحاد الأوروبي فيلا فاريولا، والسفير الإيطالي ماوريتزيو غريغانتي، والسفير الهندي براشانت بيساي.


وجرى في الاجتماع، التباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وتلك الدول، إلى جانب مناقشة الوضع العام في العراق بعد بدء مهام الحكومة الاتحادية الجديدة.


وعن العلاقة مع الحكومة الاتحادية، أشار بارزاني إلى أن إقليم كردستان يرغب بإقامة أفضل العلاقات مع الحكومة الاتحادية، كما يأمل أن تكرّس الحكومة الجديدة برنامجها الحكومي للعمل على تقديم الخدمات إلى المواطنين ومختلف المكونات العراقية، وأن تحلّ المشاكل العالقة بين الجانبين جذرياً وعلى أساس الدستور.


وعرض مسرور بارزاني، نبذة عن الإصلاحات التي تنفذها التشكيلة الوزارية التاسعة، ولا سيّما فيما يتعلق بالتنويع الاقتصادي والرقمنة وخطوات التحول نحو الحوكمة الإلكترونية. وأكد أيضاً على عدم السماح للإرهاب والترهيب في إقليم كردستان بأي شكل من الأشكال.

أخبار أخرى..

وزير النفط العراقي يصدر 8 توجيهات جديدة

أصدر وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، اليوم الأربعاء، 8 توجيهات تتضمن تجهيز المولدات الأهلية والالتزام بالخطة الوقودية.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "وزير النفط حيان عبد الغني ترأس اجتماع العمليات القيادي الذي يعقد بشكل منتظم لبحث المواضيع التي تتعلق بشؤون التوزيع والتصفية وتجهيز الوقود لمحطات توليد الطاقة الكهربائية والقطاع الخاص والمواطنين"، مبينة أن "الاجتماع حضره الوكلاء والمدراء العامين للشركات والدوائر المعنية وممثل عن وزارة الكهرباء والمكتب الاعلامي".

وأكد عبد الغني خلال الاجتماع وفقاً للبيان "حرص الوزارة على النهوض بقطاعات التوزيع والتصفية والعمل على رفع الطاقة التكريرية للمصافي الوطنية وصولاً الى الاكتفاء الذاتي من المنتجات النفطية"، مشيراً الى "العمل على تشجيع الاستثمارات في هذه المجالات".

وأوضح، أن "البرنامج الحكومي يؤكد على أهمية الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ، من خلال تلبية الحاجات الرئيسية لهم ، والعمل على زيادة الانتاج والصادرات النفطية وتطوير البنى التحتية، وتعظيم الإيرادات المالية المتأتية من تصدير النفط دعماً للاقتصاد الوطني".