رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يدعو الشركات اليابانية للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة والغاز

نشر
الأمصار

دعا رئيس مجلس الوزراء السوداني، محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، الشركات اليابانية إلى المشاركة الواسعة في الاستثمار عبر مشاريع الطاقة المتجددة واستثمار الغاز.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء السوداني،: أن "السوداني استقبل اليوم، نائب وزير الخارجية بالبرلمان الياباني تاكاغي كي والوفد المرافق له، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيدها، كما جرى خلال اللقاء التباحث بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودور العراق الريادي في المنطقة".


وأكد الجانبان بحسب البيان أهمية تعزيز أواصر التعاون المشترك، في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية وفي مجالي الطاقة والاستثمار".


ودعا السوداني الشركات اليابانية، إلى المشاركة الواسعة في الاستثمار عبر مشاريع الطاقة المتجددة واستثمار الغاز، وأيضا إعادة تفعيل الاتفاقات الفنية واللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين وفقاً للبيان.


من جانبه هنأ تاكاغي كي، رئيس مجلس الوزراء بمناسبة المباشرة بمهامه رئيسا للحكومة، متمنياً تحقيق الاصلاحات السياسية والاقتصادية وبما يحقق تنمية البلد وازدهاره.


وأشار، إلى تطلع اليابان الى تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، ونوه بأن اليابان مرت بظروف شبيهة بما مر به العراق، داعيا الى الإفادة من تجربة بلاده في إعادة الاعمار ومحو آثار الحروب.
 

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يؤكد حرص العراق على الارتقاء بالعلاقات مع الأردن

أكد رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، حرص العراق على تعضيد روابط الأخوة والتعاون مع الأردن والارتقاء بالعلاقات.

 
وقال بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، التقى في العاصمة الجزائرية، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بن الحسين، الذي نقل تحيات وتمنيات جلالة الملك عبد الله الثاني لفخامته بالتوفيق والسداد وللشعب العراقي كل الخير والتقدم". 

وثمّن رئيس الجمهورية العراقي، التحايا الأخوية للعاهل الأردني، مؤكداً حرص العراق على تعضيد روابط الأخوة والتعاون بين البلدين وبما يؤمّن الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية خدمة للمصالح العليا للشعبين الشقيقين".

وفي سياق أخر،أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، اهمية تمتين العلاقات بين العراق ومصر، فيما اشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى أن العراق بلد قوي ومهم وله دور محوري في المنطقة.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، التقى في العاصمة الجزائرية، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، على هامش اجتماعات القمة العربية بدورتها الحادية والثلاثين التي بدأت أعمالها أمس الثلاثاء، بحضور وزير خارجية العراق ومصر، فؤاد حسين وسامح شكري والوفدان المرافقان"